كأس العالمأشرف حكيمي

المغرب “تنصب السيرك” للكونغو الديمقراطية وتصعد عن جدارة لكأس العالم

تأهل منتخب المغرب لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة إقامتها في قطر العام الحالي، عقب اجتياز عقبة منتخب الكونغو الديمقراطية.

 

ونصب منتخب المغرب السيرك لنظيره الكونغولي الديمقراطي بعدما حقق فوزا كبيرا عليه 4/1 في المباراة التي جرت بينهما اليوم الثلاثاء في إياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

 

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في كينشاسا عاصمة الكونغو الديمقراطية يوم الجمعة الماضي، قد انتهت بالتعادل 1/1، ليصعد المنتخب المغرب للمونديال عقب فوزه 5/2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 

وافتتح عزالدين أوناحي التسجيل للمنتخب المغربي في الدقيقة 21، قبل أن يضيف طارق تسيودالي الهدف الثاني في الدقيقة 45، ليواصل هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي، عقب تسجيله هدف منتخب (أسود الأطلس) الوحيد في لقاء الذهاب.

 

وعاد أوناحي لهز الشباك مرة أخرى، مسجلا الهدف الثالث للمنتخب المغربي وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 54، فيما أحرز أشرف حكيمي الهدف الرابع في الدقيقة 69، قبل أن يحرز بين مالانجو هدف الكونغو الديمقراطية الوحيد في الدقيقة 77.

 

وبات منتخب المغرب الفريق العربي الرابع الذي يحجز مقعدا في النسخة القادمة لكأس العالم بعد منتخب قطر (البلد المضيف) ومنتخب السعودية، وكذلك المنتخب التونسي المتأهل عبر التصفيات الأفريقية.

 

بتلك النتيجة، صعد منتخب المغرب إلى كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي، بعدما سبق أن شارك في نسختي 1970 و1986 بالمكسيك، و1994 في الولايات المتحدة الأمريكية و1998 في فرنسا و2018 بروسيا.