الدوري الجزائريكأس العالمنجومنيمار

المنتخب الجزائري يتجاوز رقم الأرجنتين إثر فوزه على جيبوتي

أصبح المنتخب الجزائري بحاجة إلأى نقطة واحدة فقط من أجل حسم تأهله إلى الدور النهائي من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم المقررة في قطر، وذلك بعدما تغلب على منتخب جيبوتي 4/صفر اليوم الجمعة في الدور الثاني من التصفيات.

 

ورفع المنتخب الجزائري رصيده بذلك إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية بفارق نقطتين أمام بوركينا فاسو وظل منتخب جيبوتي في المركز الرابع الأخير بدون رصيد بينما تحتل النيجر المركز الثالث برصيد أربع نقاط.

 

وأصبح منتخب الجزائر بذلك بحاجة إلى تفادي الهزيمة فقط في مباراته الأخيرة في المجموعة، المقررة أمام بوركينا فاسو يوم الثلاثاء المقبل من أجل التأهل للدور النهائي بالتصفيات المؤهلة للمونديال.

 

وحقق المنتخب الجزائري رقما مميزا اليوم، حيث تجاوز رقم الأرجنتين من حيث عدد المباريات المتتالية بدون هزيمة.

 

أجويرو يرد على أنباء اعتزاله

 

وحافظ منتخب الجزائر على سجله خاليا من أي هزائم طوال 32 مباراة متتالية في كل المنافسات وكذلك المباريات الدولية المعترف بها من قبل الفيفا، حيث كانت آخر هزيمة لمحاربي الصحراء قد جاءت أمام بنين في أكتوبر عام 2018 .

 

وخلال سلسلة اللاهزيمة، حقق المنتخب الجزائري 24 انتصارا وثمانية تعادلات، ليتخطى بذلك رقم المنتخب الأرجنتيني الذي كان قد حافظ على سجله خاليا من الهزائم طوال 31 مباراة متتالية في الفترة ما بين عامي 1991 و1993 .

 

وأقيمت مباراة الجزائر ضد جيبوتي على ملعب استاد القاهرة الدولي في العاصمة المصرية، وقد افتتح يوسف بلايلي لاعب فريق قطر المنافس في دوري نجوم قطر، التسجيل في الدقيقة 29 من المباراة.

 

البرازيل تتأهل للمونديال قبل لقاء الأرجنتين ونيمار يفلت من العقوبة 

 

وبعدها سجل سعيد بن رحمة مهاجم وست هام الإنجليزي الهدف الثاني لـ المنتخب الجزائري في الدقيقة 40 ثم أضاف سفيان فيغولي مهاجم جالطه سراي التركي الهدف الثالث في الدقيقة 42 .

 

وقبل ثماني دقائق من نهاية المباراة، اختتم إسلام سليماني مهاجم ليون الفرنسي التسجيل بالهدف الرابع للمنتخب الجزائري الذي يدربه جملال بلماضي.

 

وشهدت المباراة الأخرى في المجموعة الأولى اليوم أيضا تعادل بوركسنا فاسو مع النيجر بنتيجة 1 / 1 ، ولا يزال أمل التأهل قائما لدى منتخب بوركينا فاسو لكنه سيواجه مهمة صعبة للغاية أمام نظيره الجزائري في المباراة الأخيرة المقررة على ملعب “مصطفى تشاكر” في البليدة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *