كأس أمم أفريقيا

المنتخب الجزائري يتعرض لكبوة في بداية مشواره في البطولة الافريقية

تعرض المنتخب الجزائري لكبوة في بداية مشوار الدفاع عن لقب البطولة الافريقية وسقط في فخ التعادل السلبي أمام منتخب سيراليون اليوم الثلاثاء على ملعب جابوما.

 

وحصد المنتخب الجزائري بذلك نقطة واحدة من أولى مبارياته في المجموعة الخامسة بـ البطولة الافريقية التي افتتحت منافساتها في الكاميرون أمس الأول الأحد وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

 

وكان التعادل في مباراة اليوم بمثابة صدمة لـ المنتخب الجزائري الذي توج باللقب في النسخة الماضية من البطولة الافريقية، التي أقيمت في مصر عام 2019 .

 

وفرض المنتخب الجزائري تفوقه خلال المباراة من حيث السيطرة على الكرة حيث بلغت نسبة الاستحواذ 60 % كما تفوق في الناحية الهجومية.

 

مباراة مصر ضد نيجيريا .. منتخب الفراعنة يخسر في بداية مشوار البطولة الافريقية

 

أول تعليق من جمال بلماضي بعد تعادل المنتخب الجزائري

 

وسجل لاعبو الجزائر 19 تسديدة خلال المباراة منها 8 في إطار الشباك بينما سجل لاعبو سيراليون 9 تسديدات منها واحدة فقط داخل حدود الشباك.

 

كذلك سجل لاعبو المنتخب الجزائري الذي يدربه جمال بلماضي إجمالي 453 تمريرة مقابل 205 تمريرات للاعبي سيراليون.

 

وتقام المباراة الأخرى في المجموعة الخامسة غدا الأربعاء بينم منتخبي غينيا الاستوائية وكوت ديفوار.

 

الشوط الأول كان مغايرا للتوقعات، وشهد أفضلية سيراليونية، حيث نجح لاعبوه في تطبيق طريقة لعبهم، مستغلين تراجع للاعبي منتخب الجزائر للخلف، واعتمادهم على الكرات الطويلة.

 

وبدا المنتخب الجزائري المباراة مهاجما، حيث كاد سليماني، أن يفتتح باب التسجيل في الدقيقة 3، إثر تلقيه تمريرة في العمق من زميله محرز، قبل أن يراوغ الحارس ويسدد كرة استقرت بالشباك الخارجية.

 

رد فعل منتخب سيراليون لم يتأخر كثيرا، وجاء بعد مرور 3 دقائق فقط، عبر الحاج كامارا، الذي تلقى تمريرة دقيقة من بوندو على خط 5.5 متر، وسدد كرة قوية مرت بجانب القائم، ببضع ميلمترات.

 

واصل لاعبو المنتخب السيراليوني حملاتهم الهجومية، وكانوا الأقرب للتقدم بالنتيجة، خاصة في الدقيقة 23، عندما نفذ كامارا مخالفة على الجناح، لتصل الكرة إلى بانقورا، الذي ارتقى فوق الجميع، ورأسيته جانبت القائم.

 

وفي الدقيقة 31، قادر توراي هجوما مرتدا سريعا، حيث راوغ بدران، ثم سدد كرة قوية صدها الحارس مبولحي ببراعة.

 

واستعاد المحاربون زمام السيطرة في المرحلة الثانية، وفرضوا ضغطا شديدا على مرمى منتخب سيراليون، بغية تسجيل هدف السبق.

 

وفي الدقيقة 52، تبادل كروي ثلاثي بين سليماني الذي مرر لمحرز، قبل أن يمنح الأخير تمريرة في العمق لبراهيمي، الذي انفرد بالحارس، وتسديدته حولها الأخير للركنية.

 

وفي الدقيقة 60، استقبل محرز كرة من وسط الملعب، قبل أن يحول الكرة إلى براهيمي على الجهة اليسرى، حيث راوغ أحد المدافعين وسدد كرة استقرت بين أحضان الحارس.

 

أخطر فرصة في المباراة، جاءت في الدقيقة 68، حيث توغل بلايلي على الجناح، ومرر كرة خلفية لبونجاح، لكن الحارس قطع الكرة، لتصل إلى بن دبكة الذي كان أمام شباك شاغر، لكن تسديدته حول المدافع كولكير إلى الركنية.

 

تواصل المد الهجومي للمحاربين، وكاد محرز أن يزور الشباك في الدقيقة 80، حيث تلقى تمريرة من بونجاح، قبل أن يروض الكرة باليسرى، ويطلق قذيفة باليمنى حولها الحارس إلى الركنية.

 

 

تابعنا على فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *