دوري أبطال أفريقيا

النيران الصديقة تقود الوداد لاجتياز صن داونز ومواجهة الاهلي بنهائي دوري ابطال افريقيا

واصل فريق الوداد البيضاوي المغربي حملة الدفاع عن لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، اليوم السبت.

 

واقتنص الوداد تعادلا بطعم الفوز 2/2 من ملعب مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في المباراة التي أقيمت بينهما بمدينة بريتوريا الجنوب أفريقية، في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية.

 

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بالمغرب يوم السبت الماضي انتهت بالتعادل بدون أهداف، ليحسم الوداد ورقة التأهل لصالحه، مستفيدا من تفوقه بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض، والتي يتم الاحتكام إليها حال تعادل الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة وفقا للائحة المسابقة.

 

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف، قبل أن يبادر صن داونز بالتسجيل بواسطة نجمه ثيمبا زواني في الدقيقة 51.

 

وأدرك أيوب العلمود التعادل لمصلحة وداد الأمة في الدقيقة 72، غير أن الناميبي بيتر شالوليلي أعاد التقدم لصن داونز بتسجيله الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 79.

 

ولم يهنأ صن داونز بتقدمه كثيرا، بعدما تعادل الوداد مجددا بهدف جاء عبر النيران الصديقة، عقب تسجيل موتوبي مفالا، لاعب الفريق الجنوب أفريقي هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 79.

 

وبذلك، ضرب الوداد، الذي توج باللقب 3 مرات، نهائيا عربيا خالصا مع الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 10 ألقاب، الذي اجتاز عقبة الترجي التونسي في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى.

 

وكان الفريقان طرفا المباراة النهائية في نسخة المسابقة الماضية، التي توج بها الفريق المغربي عقب فوزه 2/صفر على نظيره المصري على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.