اخبار كرة القدمالدوري السعودي

نادي الهلال السعودي يدرس تقديم شكوى ضد الاتحاد الآسيوي

كشف تقرير إعلامي سعودي اليوم الأربعاء أن نادي الهلال يدرس التصعيد وتقديم شكوى ضد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس)، وذلك حسب ما ذكرته قناة “الإخبارية” التليفزيونية السعودية.

وتوترت الأجواء بين نادي الهلال والاتحاد الآسيوي بشكل كبير حيث أعلن الاتحاد القاري اليوم الأربعاء اعتبار نادي الهلال منسحبا من البطولة مع إلغاء جميع نتائجه.

وبدأت الأزمة بإصابة 15 لاعبا في صفوف نادي الهلال بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ورغم ذلك نجح الفريق في تجاوز الأزمة قبل أيام وحسم تأهله إلى دور الستة عشر بدوري الأبطال بعدما حصد نادي الهلال 11 نقطة في صدارة مجموعته.

وطالب نادي الهلال الاتحاد الآسيوي بتأجيل مباراته التي كانت مقررة اليوم الأربعاء أمام شباب الأهلي دبي في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات دور المجموعات، لكن الاتحاد القاري رفض الطلب.

وحضر فريق الهلال إلى ملعب المباراة اليوم لكنه لم يضم سوى 11 لاعبا في حين أن اللوائح التي يجرى تطبيقها في البطولة منذ استئناف المنافسات، تشترط تواجد 13 لاعبا على الأقل في قائمة أي فريق خلال المباراة.

وفي ظل الأزمة التي واجهها الهلال، أعلن الاتحاد الآسيوي اليوم اعتبار الفريق منسحبا من المباراة والبطولة مع شطب جميع نتائجه، ليثير ضجة في الشارع الرياضي السعودي والأوساط الرياضية العربية بشكل عام.

وأثار قرار الاتحاد الآسيوي حالة من الحزن والاستياء لدى لاعبي الهلال الذين أبدوا حسرتهم عبر تغريداتهم بموقع شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، وكتب بافيتيمبي جوميز “لا تفسدوا أحلامنا”، بينما نشر سلمان الفرج صورة لملعب المباراة معلقا :”إلغاء لقاء الهلال وشباب الأهلي دبي”.

وتجدر الإشارة إلى أن علي البليهي ونواف العابد أنهيا فترة العزل الصحي وجاءت نتيجة الفحص الثاني لكل منهما سلبية لكن الاتحاد الآسيوي رفض دخولهما في قائمة الفريق مجددا قبل الخضوع لفحوص أخرى يقررها الاتحاد.

وكان الهلال قد حسم تأهله إلى دور الستة عشر بعدما تعادل سلبيا مع شاهر خودرو الإيراني يوم الأحد الماضي، لكن قرار الاتحاد الىسيوي حطم اليوم أحلام الهلال وجماهيره في الحفاظ على اللقب الآسيوي الغالي، بينما تأهل بذلك باختاكور الأوزبكي وشباب الأهلي دبي من المجموعة الثانية إلى دور الستة عشر.

 

للاطلاع على بيان الاتحاد الآسيوي اضغط هنا

 

الشلهوب في الدوحة لإنقاذ الهلال

 

بيان الاتحاد الآسيوي الخاص بــ نادي الهلال
بيان الاتحاد الآسيوي الخاص بــ نادي الهلال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *