دوري أبطال أوروباكأس العالمكريستيانو رونالدو

الهلال السعودي ينفرد بعرش دوري أبطال آسيا

انفرد الهلال السعودي بصدارة قائمة الأندية الأكثر تتويجها بلقب دوري أبطال آسيا بعدما فاز بلقب البطولة اليوم الثلاثاء إثر تغلبه على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي 2 / صفر في المباراة النهائية التي استضافها استاد “الملك فهد الدولي” في العاصمة  السعودية الرياض.

 

وجاء هدف التقدم لفريق الهلال بعد أقل من 20 ثانية من إطلاق الحكم صافرة بداية المباراة وسجله ناصر الدوسري، بينما جاء الهدف الثاني لفريق الهلال في الدقيقة 63 وسجله اللاعب المالي موسى ماريجا.

 

ونجح الهلال بذلك في فض الاشتباك مع بوهانج ستيلرز في صدارة قائمة الفرق الأكثر تتويجا بلقب البطولة، حيث يعد التتويج هو الرابع للهلال في دوري أبطال آسيا بينما توج بوهانج ستيلرز باللقب ثلاث مرت.

 

بايرن ميونخ يوسع الفارق مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا إلى 9 نقاط

 

وسبق لفريق الهلال التتويج بلقب دوري أبطال آسيا في أعوام 1992 و2000 و2019 .

 

كريستيانو رونالدو يحطم أكثر من رقم خلال قيادة مانشستر يونايتد لدور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا

 

وأصبح الهلال السعودي ثالث فريق عربي في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، حيث تشهد البطولة مشاركة الأهلي المصري باعتباره بطل أفريقيا والجزيرة الإماراتي بطل الدوري كممثل للدولة المستضيفة.

 

كذلك تأهل إلى مونديال الأندية تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا ومونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، وينتظر تحديد المتأهل عن قارة أمريكا الجنوبية، وهو ما ستحسمه المباراة النهائية لبطولة كأس ليبرتادوريس بين بالميراس وفلامنجو البرازيليين.

 

وسطر ناصر الدوسري اسمه في تاريخ البطولة الآسيوية عندما هز الشباك في الثواني الأولى ليكون أسرع هدف في تاريخ المباريات النهائية لـ دوري أبطال آسيا.

 

وحاول بوهانج ستيلرز التمسك بالهدوء والحفاظ على توازنه وكاد أن يتعادل عن طريق جي تشين لكن العارضة أنابت عن عبد الله المعيوف حارس مرمى الهلال في التصدي للكرة، ثم تصدى المعيوف لمتابعة ليم سانج هيوب.

 

وفرض الهلال تفوقه في الاستحواذ والضغط الهجومي لدقائق وقدم أكثر من فرصة هجومية عن طريق بافيتمبي جوميز وسالم الدوسري لكنها لم تسفر عن أهداف أخرى في الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الهلال 1 / صفر.

 

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب الفريق الكوري الجنوبي تبديلين في صفوف فريقه أملا في العودة في المباراة، لكن الهلال واصل سيطرته وضغطه الهجومي بحثا عن تعزيز تقدمه.

 

وقدم الهلال محاولة خطيرة عن طريق ماتيو بيرياا كما رد بوهانج ستيلرز بفرصة للاعب ليم سانج هيوب.

 

وعزز الهلال تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 63 وسجله موسى ماريجا غثر تمريرة ذكية من بافيتمبي جوميز.

 

بعدها أدرك بوهانج ستيلرز أنه لم يعد لديه ما يخسره وكثف نشاطه الهجومي أملا في تقليص الفارق وإنعاش أماله من جديد لكن دفاع الهلال تعاون مع الحارس ببراعة في إبعاد الخطورة عن الشباك.

 

وفي الدقائق الأخيرة، كاد الهلال أن يهز الشباك مجددا لكن جميع محاولاته لم تنجح ليكتفي بالثنائية وينصب نفسه على عرش البطولة الآسيوية عبر التتويج باللقب الرابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *