دوري أبطال أفريقياالدوري المصريكأس العالم

الهلال السوداني يتعادل مع الأهلي المصري بدوري أبطال أفريقيا

فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء الهلال السوداني مع ضيفه الأهلي المصري اليوم الجمعة على ملعب (الجوهرة الزرقاء) بالعاصمة السودانية الخرطوم.

 

والتقي الفريقان في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 

واكتفى الفريقان بحصد نقطة واحدة في المباراة، بعدما عجزا عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، وفشل لاعبوهما في استغلال الفرص التهديفية النادرة للتسجيل خلال التسعين دقيقة، خاصة الأهلي الذي كاد أن يخطف النقاط الثلاث في الثواني الأخيرة، بعدما ارتطمت تصويبة نجمه (البديل) محمد مجدي أفشة، التي سددها داخل منطقة جزاء الهلال، بالقائم الأيسر لمرمى أصحاب الأرض في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

مو صلاح.. 7 تحديات تواجه (الفيراري) أمام طيور الكناري

 

بهذا التعادل، حصل كلا الفريقين على أول نقطة في مسيرتهما بالمجموعة، فبينما خسر الهلال صفر/1 أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي (المتصدر)، فقد خاض الأهلي، حامل اللقب في النسختين الأخيرتين لدوري الأبطال، مباراته الأولى في المجموعة، بعدما تأجل لقائه مع ضيفه المريخ السوداني في الجولة الأولى، التي كان مقررا لها يوم السبت الماضي، بسبب مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات العربية المتحدة، التي شهدت حصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه بالمسابقة العالمية.

 

وبات هذا هو التعادل الرابع بين الفريقين خلال اللقاء التاسع الذي يجرى بينهما، في حين حقق الأهلي 3 انتصارات، مقابل فوزين لبطل السودان.

 

كما واصل الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 10 ألقاب، عجزه عن تحقيق الفوز على الهلال في السودان في المباراة الرابعة التي تجرى بينهما هناك، ليحقق تعادله الثالث اليوم، فيما تلقى خسارة وحيدة من الفريق الأزرق بالخرطوم.

 

ويستعد الأهلي، الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة حاليا، بفارق هدف أمام الهلال، صاحب المركز الثالث، لمواجهة مصر المقاصة ببطولة الدوري المصري يوم الثلاثاء القادم، قبل لقائه المرتقب مع ضيفه ماميلودي صن داونز يوم 26 فبراير الجاري على ملعب القاهرة الدولي، ليتجدد الموعد بين الفريقين للنسخة الرابعة على التوالي في المسابقة، بعدما سبق أن التقيا في دور الثمانية للبطولة خلال المواسم الثلاثة الماضية.

 

في المقابل، سيتعين على الهلال مواجهة غريمه التقليدي ومنافسه العتيد المريخ في الجولتين الثالثة والرابعة للمجموعة، والمحدد لهما يومي 25 فبراير الحالي و11 مارس المقبل.

 

ولا بديل أمام الهلال السوداني سوى تحقيق نتيجة إيجابية في المباراتين، إذا أراد إنعاش حظوظه في التأهل إلى الأدوار الإقصائية للبطولة، التي صعد للدور النهائي بها عامي 1987 و1992.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *