دوري أبطال أفريقيا

الهلال السوداني يرفع وتيرة الاستعداد للأهلي المصري

يواصل فريق الهلال السوداني استعداداته لمواجهة الأهلي المصري عصر بعد غد الجمعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 

ويلتقي الهلال مع ضيفه الأهلي على ملعب (الجوهرة الزرقاء) بالعاصمة السودانية الخرطوم ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى ضمن مرحلة المجموغات للمسابقة القارية.

 

ويتواجد الأهلي، حامل لقب المسابقة في النسختين الأخيرتين، وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 13 لقبا، مع الهلال في المجموعة الأولى التي تضم كل من صن داونز الجنوب أفريقي والمريخ السوداني.

 

وتستعد بعثة الأهلي للسفر إلى السودان اليوم الأربعاء، للتحضير بشكل كافي لمباراة الجمعة.

 

أبطال أفريقيا: الأهلي المصري يعلن قائمة مواجهة الهلال السوداني

 

ورصدت صحيفة “كفر ووتر” السودانية، استعدادات نادي الهلال قبل مواجهة الأهلي، موضحة أن الفريق خاض مباراة تحضيرية أمس الثلاثاء أمام “شبابه” وحقق الفوز بهدفين دون رد، كما أشارت الصحيفة إلى أن هشام السوباط رئيس الفريق السوداني التقى باللاعبين أمس الثلاثاء واطمأن على استعداداتهم للمباراة المرتقبة.

 

وأوضحت “كفر ووتر” أن فريق الهلال رفع وتيرة الإعداد لمباراة الجمعة، حيث أدى اللاعبون الذي لم يلعبوا المباراة التحضيرية حصة فنية ركز فيها جواو موتا (مدرب الفريق) على الجوانب الفنية والبدنية من أجل الوصول لقمة الجاهزية، فيما شهدت التدريبات تنافسا مثيرا بين اللاعبين من أجل التواجد في التشكيل الأساسي ودخول التاريخ باللعب أمام ثالث العالم والمتوج بدوري أبطال أفريقيا -بحسب وصف الصحيفة-.

 

كما أشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن مدرب الهلال قام بتطبيق طريقة اللعب التي سيخوض بها مباراة الأهلي حيث أوقف المران أكثر من مرة لضمان استيعاب اللاعبون للخطة.

 

وبحسب التقرير الصادر عن الصحيفة فإن مدرب الهلال ركز على الجوانب التكتيكية واللعب الضاغط، مشددا على ضرورة الابتعاد عن ارتكاب الأخطاء القاتلة، كما كلف موتا لاعبه والي الدين خضر الملقب بـ “بوجبا السودان” بمهام كبيرة للحد من خطورة لاعبي الأهلي، حيث تحدث إليه كثيرا خلال التدريبات من أجل إيضاح مهمته.

 

من ناحية أخرى، قررت إدارة نادي الهلال السوداني الفاضل حسين في منصب  مدير الكرة خلفا لإبراهيم سليمان الذي سبق وتقدم باستقالته.

 

ويذكر أن الفريقين سبق أن التقيا في نهائي نسخة المسابقة عام 1987، حينما كانت البطولة تجرى بمسمى كأس الأندية الأفريقية أبطال الدوري، حيث تعادلا بدون أهداف في لقاء الذهاب الذي جرى بالسودان، قبل أن يفوز الأهلي 2/صفر في مباراة الإياب باستاد القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *