فورمولا

الهولندي فيرستابن يتوج بجائزة السعودية الكبرى لـ(الفورمولا/1)

توج الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، بسباق جائزة السعودية الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا/1 اليوم الأحد.

 

وتجاوز فيرستابن بطل العالم في الموسم الماضي منافسه شارل لوكلير، سائق فريق فيراري، قبل أربع لفات من النهاية وصمد في صراع حبس الأنفاس ليحقق فوزه الأول هذا الموسم لينتصر بسباق جائزة السعودية الكبرى، الذي أقيم في مدينة جدة.

 

وعبر السائق الهولندي، الذي انطلق من المركز الرابع، خط النهاية متقدما بنصف ثانية على لوكلير الذي حافظ على صدارة بطولة السائقين بعد قيادته فيراري للمركزين الأول والثاني في البحرين الأسبوع الماضي.

 

وجاء كارلوس ساينز سائق فيراري في المركز الثالث.

 

وتحدث كريستيان هورنر رئيس رد بول إلى سائقه الهولندي عبر دائرة الاتصال، حيث قال “كانت نهاية متقاربة للغاية، هذا لا يصدق، أحسنت يا ماكس، عمل رائع”.

 

ويعد هذا هو الفوز الـ21 في مسيرة فيرستابن في سباقات فورمولا/1 وحصل على أولى نقاطه هذا الموسم بعد انسحاب ثنائي رد بول من سباق جائزة البحرين الأسبوع الماضي.

 

واكتفى سيرخيو بيريز، سائق رد بول بالمركز الرابع بعدما انطلق من مركز أول المنطلقين لكن تسرع الفريق في إخضاعه لوقفة الصيانة مع دخول سيارة الأمان أضاع عليه المقدمة.

 

واحتل جورج راسل المركز الخامس مع فريق مرسيدس المتعثر، متقدما على إستيبان أوكون، سائق ألبين، الذي تفوق بفارق 0.1 ثانية على لاندو نوريس سائق مكلارين.

 

وحصد البريطاني لويس هاميلتون، الفائز بالنسخة الأولى من سباق جائزة السعودية في الموسم الماضي، النقطة الأخيرة في السباق باحتلاله المركز العاشر بعدما انطلق من المركز 15.