الدوري المغربيدوري أبطال أفريقيا

الوداد البيضاوي يستعيد الانتصارات ويحلق في صدارة الدوري المغربي

استعاد الوداد البيضاوي نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين ببطولة دوري المحترفين المغربي لكرة القدم.

 

وتغلب الوداد البيضاوي، الساعي للاحتفاظ بلقب البطولة للموسم الثاني على التوالي، 2/صفر على ضيفه سريع وادي زم اليوم الثلاثاء في المرحلة السابعة عشر للمسابقة، التي شهدت أيضا تعادل الغريم التقليدي الرجاء البيضاوي 2/2 مع مضيفه أولمبيك خريبكة في وقت سابق اليوم.

 

وعزز الوداد موقعه في صدارة ترتيب المسابقة، بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة، متفوقا بفارق 8 نقاط أمام الرجاء البيضاوي، صاحب المركز الثاني، في حين تجمد رصيد سريع وادي زم، الذي تلقى خسارته الحادية عشر في البطولة خلال الموسم الحالي والرابعة على التوالي، عند 10 نقاط، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب، متأخرا بفارق 6 نقاط عن مراكز الأمان.

 

الرجاء البيضاوي يواصل نزيف النقاط بالدوري المغربي

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، بعدما تبارى لاعبوهما في إهدار جميع الفرص التي سنحت لهم خلال الدقائق الـ45 الأولى.

 

وفي الشوط الثاني، كثف الوداد البيضاوي من محاولاته الهجومية، ليفتتح أيمن الحسوني التسجيل في الدقيقة 67، فيما تكفل الليبي مؤيد اللافي بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 90.

 

وبات هذا هو الفوز الثاني للوداد البيضازي في مبارياته الخمس الأخيرة بدوري المحترفين المغربي، مقابل تعادل وحيد مع اتحاد طنجة، وخسارتين أمام الدفاع الحسني الجديدي والفتح الرباطي.

 

بهذا الانتصار، واصل الوداد تفوقه على سريع وادي زم، بعدما تغلب عليه للمباراة الثامنة على التوالي في مختلف المسابقات، حيث ترجع المرة الأخيرة التي عجز خلالها الفريق الملقب بـ(وداد الأمة) من الفوز على منافسه إلى نوفمبر عام 2018، عندما تعادل معه بدون أهداف ببطولة الدوري المحلي.

 

ويستعد الوداد للسفر إلى أنجولا خلال الساعات القليلة المقبلة، من أجل مواجهة مضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي يوم السبت القادم في العاصمة لواندا، ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وكان الوداد البيضاوي، الذي توج بلقب دوري الأبطال عامي 1992 و2017، بدأ مشواره في المجموعة الرابعة للبطولة القارية بالفوز 3/صفر على ضيفه ساجرادا اسبيرانسا الأنجولي.

 

ويتصدر الفريق المغربي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه الزمالك المصري وبيترو أتلتيكو، في حين يقبع ساجرادا في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *