كأس العالم

اليابان تؤجل تأهل السعودية لمونديال قطر 2022

أجل منتخب اليابان تأهل نظيره السعودي إلى نهائيات كأس العالم “قطر 2022” وتغلب عليه 2-صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الثامنة من مباريات تصفيات آسيا للمونديال.

 

وتقدم تاكومي مينامينو مهاجم ليفربول الإنجليزي بالهدف الأول للمنتخب الياباني في الدقيقة 32 ثم سجل جونيا ايتو الهدف الثاني للساموراي في الدقيقة 50 .

 

ورفع المنتخب الياباني بذلك رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني في المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية للمونديال بفارق نقطة وحيدة خلف المنتخب السعودي المتصدر.

 

وكان المنتخب السعودي بحاجة إلى الفوز في مباراة اليوم بأي نتيجة كي يحسم تأهله المباشر إلى النهائيات لكن الساموراي أجل تأهل الأخضر بعد أن ألحق به الهزيمة الأولى في المجموعة.

 

ورفع منتخب اليابان عدد انتصاراته بذلك إلى 6 مقابل هزيمتين بينما تلقى المنتخب السعودي الهزيمة مقابل 6 انتصارات وتعادل وحيد.

 

وثأر المنتخب الياباني بذلك لهزيمته ذهابا أمام المنتخب السعودي صفر-1 بينما جاءت الهزيمة الأخرى للساموراي أمام منتخب عمان في الجولة الأولى من مباريات المجموعة.

 

واقترب المنتخب الياباني بذلك بشكل كبير من حسم التأهل إلى النهائيات حيث يتفوق بفارق 4 نقاط أمام استراليا و11 نقطة أمام عمان و13 نقطة أمام الصين، بينما يحتل منتخب فيتنام المركز السادس الأخير في المجموعة بدون رصيد، وذلك انتظارا لنتائج باقي مباريات المجموعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *