الدوري الأوروبي

اليوروبا ليج: أشبيلية يعبر دينامو زغرب بثلاثية.. وتعادل سوسييداد مع لايبزج

اقترب أشبيلية الإسباني خطوة عملاقة من التأهل لدور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (اليوروبا ليج) اليوم الخميس.

 

وتغلب الفريق الأندلسي 3/1 على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي، في ذهاب ملحق بطولة اليوروبا ليج، التي يحمل أشبيلية الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 6 ألقاب.

 

وبادر النجم الكرواتي المحنك إيفان راكيتيتيش بالتسجيل لمصلحة أشبيلية في الدقيقة 13 من ركلة جزاء، لكن ميسلاف أورسيتش أدرك التعادل لمصلحة دينامو زغرب في الدقيقة 41.

 

نابولي الإيطالي يفرض التعادل على برشلونة في ذهاب ملحق الدوري الأوروبي

 

ولم يهنأ الفريق الكرواتي بهدف التعادل كثيرا، بعدما سجل لوكاس أوكامبوس الهدف الثاني لأشبيلية في الدقيقة 44، وأعقبه أنتوني مارسيال بالهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

 

وتقدم بورتو البرتغالي خطوة لا بأس بها نحو المرور إلى دور الـ16 في البطولة القارية بفضل فوزه 2/1 على ضيفه لاتسيو الإيطالي.

 

وجاءت المبادرة من جانب لاتسيو، الذي أحرز هدفا حمل توقيع ماتيا زاكايني في الدقيقة 23، ليرد توني مارتينيز بهدف التعادل لبورتو في الدقيقة 37، ثم أضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني للفريق البرتغالي في الدقيقة 49.

 

وقلب أتالانتا الإيطالي تأخره صفر/1 أمام ضيفه أولمبياكوس اليوناني، إلى فوز صعب 2/1.

 

وتقدم أولمبياكوس بهدف مفاجيء عن طريق البرازيلي تيكينيو سواريز في الدقيقة 16 من عمر اللقاء، غير أن أتالانتا رد بهدفين عن طريق لاعبه الألباني بيرات ديمسيتي في الدقيقتين 61 و63، ليصبح الفريق الإيطالي بحاجة للتعادل فقط في مباراة العودة التي ستقام بالعاصمة اليونانية أثينا يوم الخميس القادم للصعود للدور القادم.

 

وفي مباراة ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة، تعادل لايبزج الألماني 2/2 مع ضيفه ريال سوسييداد الإسباني.

 

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1، حيث تقدم سوسييداد عبر روبين لو نورماند في الدقيقة التاسعة، فيما تعادل الفرنسي كريستوف نكونكو لمصلحة لايبزج في الدقيقة 31.

 

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أعاد ميكيل أويارزابال التقدم للفريق الباسكي من جديد في الدقيقة 64 من ركلة جزاء، غير أن السويدي إيميل فورسبيرج منح التعادل مرة أخرى للايبزج في الدقيقة 82 من ركلة جزاء أيضا، ليتأجل حسم الصعود بين الفريقين إلى لقاء الإياب الذي سيجرى على ملعب (أنويتا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *