كأس العربكأس العالم

اليوم الأخير من منافسات كأس العرب يحمل أكثر من نبأ سار للجماهير العربية

في اليوم الأخير من منافسات كأس العرب .. ذكرت شبكة “بي إن سبورتس” الإعلامية اليوم السبت أن قطر وعدد من الشركاء في الوطن العربي قدموا اقتراحا باعتماد اللغة العربية لغة رسمية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

 

وجاء في بيان للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) “يوافق اليوم 18- 12- 2021  الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية، وختام منافسات كأس العرب /فيفا قطر 2021/  التي تقام للمرة الأولى تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم.”

 

وأضاف :”وتقديرا لأهمية اللغة العربية، التي يتحدث بها أكثر من 450 مليون شخص في أكثر من 20 دولة ناطقة باللغة العربية، إضافة إلى ملايين العرب في أنحاء العالم، سيقدم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم /جياني إنفانتينو/ اقتراحا بأن تصبح اللغة العربية لغة رسمية في الفيفا”.

 

وذكرت شبكة “بي إن سبورتس” عبر موقعها على الإنترنت أن هذا الاقتراح يأتي عقب مناقشات طويلة مع الشركاء في قطر ومن كافة أرجاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتزامن مع ختام بطولة كأس العرب، التي شهدت مشاركة 23 منتخبا من أنحاء العالم العربي، في احتفالية رائعة برياضة كرة القدم تجسدت فيها قيم الوحدة والتضامن في العالم العربي والمنطقة.

 

ويعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حاليا أربع لغات هي الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية.

 

ومن ناحية أخرى، أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو لشبكة “بي إن سبورتس” استمرار بطولة كأس العرب تحت مظلة الفيفا، علما بأن النسخة الحالية كانت الأولى التي تقام تحت مظلة الفيفا.

 

وتعد النسخة الحالية من بطولة كاس العرب التي تختتم اليوم السبت بالمباراة النهائية بين منتخبي تونس والجزائر، أكبر نسخة في تاريخ البطولة حيث شهدت مشاركة 16 منتخبا.

 

وتختتم البطولة اليوم 18 ديسمبر 2021، قبل عام واحد بالتحديد على موعد ختام كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر، وهو ما يتزامن أيضا مع يوم احتفال قطر بعيدها الوطني.

 

وقال جياني إنفانتينو خلال تصريحاته اليوم لشبكة بي إن سبورتس إنه يفكر في نهائي كأس العالم الذي سيحدث بعد عام من الآن في دولة قطر مؤكداً أنه شيء لا يصدق وعامر بالأحاسيس الرائعة.

 

كذلك تحدث إنفانتينو عن بطولة كأس العرب قائلا إنها بطولة رائعة “وسوف نعمل على أنها تكون بطولة مستمرة تقام تحت مظلة الفيفا” معقبا “بطولة كأس العرب رائعة ودعمت الفكرة القائلة إن كرة القدم توحد كل البلدان والشعوب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *