الدوري الأوروبي

انتر ميلان يعود لصدارة الدوري الايطالي

عاد انتر ميلان إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الايطالي لكرة القدم بعدما تغلب على روما 3-1 اليوم السبت في قمة مباريات الجولة الـ 34 .

 

وسجل أهداف انتر ميلان في شباك روما الذي يدربه جوزيه مورينيو، دينزيل دومفيرس ومارسيلو بروزوفيتش ولاوتارو مارتينيز في الدقائق 30 و40 و52 .

 

بينما سجل هنريك مخيتريان الهدف الوحيد لفريق روما في الدقيقة 85 .

 

ورفع انتر ميلان رصيده إلى 72 نقطة في المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الايطالي ويليه ميلان في المركز الثاني برصيد 71 نقطة ويمكنه استعادة الصدارة عبر مباراته أمام لاتسيو غدا الاحد في الجولة نفسها.

 

أما روما، فقد توقف رصيده عند النقطة 58 في المركز الخامس المؤهل لدور المجموعات في الدوري الأوروبي.

 

الفرصة الأولى في المباراة جاءت من ركلة حرة حصل عليها باريلا، سددها ديماركو في الحائط ووصلت سهلة لحارس روما باتريسيو.

 

وكان كالهانجولو قريبا من التسجيل، بعدما استلم الكرة من بيريسيتش ليطلق قذيفة من مسافة بعيدة باتجاه الشباك، لكن باتريسيو أبعدها عن مرماه.

 

وحاول ميختاريان الرد على تسديدة هاكان، حيث حصل على الكرة وأطلق تسديدة أرضية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس هاندانوفيتش.

 

ومن ركلة حرة حصل عليها روما من الناحية اليمنى، نفذها بيليجريني داخل المنطقة قابلها مانشيني برأسية مرات بجوار القائم الأيسر لهاندانوفيتش.

 

ونجح دومفريس في تسجيل أول أهداف المباراة، حين مرر كالهانجولو في عمق الدفاع إلى دومفريس لينفرد بالمرمى ويسدد كرة أرضية في الشباك.

 

وتمكن بروزوفيتش من مضاعفة النتيجة للإنتر بعدما استلم الكرة من الجهة اليسرى وتوغل لداخل المنطقة وأطلق قذيفة لا تصد ولا ترد في الشباك.

 

 

 

وكاد لاوتارو أن يزيد غلة أهداف الإنتر، بعدما مرر باريلا كرة إلى لاوتارو توغل بها الأرجنتيني وأطلق تسديدة قوية لكن الحارس أبعدها لركنية.

 

ونجح لاوتارو بعد ثواني من محاولته الأولى من تسجيل الهدف الثالث، بعد ركنية نفذها كالهانجولو داخل المنطقة، ليقابلها لاوتارو برأسية داخل الشباك.

 

وأجرى سيموني إنزاجي المدير الفني لإنتر، تبديلان بخروج الثنائي ديماركو ودجيكو ليحل محلهم الثنائي باستوني وكوريا.

 

وفي المقابل، حاول مورينيو المدير الفني لفريق روما، تنشيط فريقه بخروج كل من الشعراوي وبيليجريني ليدفع بالثنائي بيريز وفيرتو.

 

وأخرج مورينيو المهاجم أبراهام في محاولة من المدرب البرتغالي لإراحة لاعبيه للمباراة المقبلة أمام ليستر سيتي بدوري المؤتمر الأوروبي.

 

وقلص ميختاريان النتيجة لروما، بعدما وصلت الكرة إلى شوموردوف ومررها لداخل المنطقة، ليطلق ميختاريان تسديدة صاروخية بالشباك.

 

وأنعش فريق أتلانتا أماله في المشاركة الأوروبية في الموسم المقبل بعدما تغلب على مضيفه فينيزيا 3-1 .

 

وحقق أتلانتا الفوز بعد ثلاث هزائم متتالية ليرفع رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثامن بفارق أربع نقاط خلف روما صاحب المركز الخامس ونقطتين خلف لاتسيو وفيورنتينا، بينما تجمد رصيد فينيزيا عند 22 نقطة في المركز العشرين الأخير.

 

وتقدم أتلانتا بثلاثة أهداف سجلها ماريو باساليتش ودوفان زاباتا ولويس مورييل في الدقائق 44 و47 و63 ثم رد فينيزيا بهدف وحيد سجله دومين كرنيجوج في الدقيقة 80 .

 

وتغلب تورينو على سبيزيا 2-1 ليرفع الأول رصيده إلى 43 نقطة في المركز الحادي عشر ويتجمد رصيد سبيزيا عند 33 نقطة في المركز الخامس عشر.

 

وتقدم تورينو بهدفين سجلهما ساسا لوكيتش في الدقيقتين الرابعة و69، وجاء أولهما من ضربة جزاء، ثم رد سبيزيا بهدف سجله ري ماناج من ضربة جزاء في الدقيقة 90 .