الدوري الإيطالي

انتر يحسم صعوده لـ دوري ابطال اوروبا بفوز مثير على اتالانتا في الدوري الايطالي

حسم انتر تأهله لبطولة دوري ابطال اوروبا في الموسم المقبل، بعدما ضمن تواجده ضمن فرق المربع الذهبي ببطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 

وحقق انتر فوزا مثيرا 3/2 على ضيفه اتالانتا في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الـ37 (قبل الأخيرة) للمسابقة.

 

وارتفع رصيد انتر، المنتشي بتتويجه بلقب كأس إيطاليا في الموسم الحالي، عقب فوزه على فيورنتينا في المباراة النهائية للمسابقة يوم الأربعاء الماضي، إلى 69 نقطة، ليتقدم إلى وصافة جدول ترتيب المسابقة.

 

في المقابل، توقف رصيد أتالانتا، الذي تلقى خسارته الـ12 في البطولة خلال الموسم الحالي، مقابل 18 فوزا و7 تعادلات، عند 61 نقطة في المركز الخامس.

 

وعلى ملعب (جوتسيبي مياتزا)، افتتح النجم البلجيكي روميلو لوكاكو التسجيل لمصلحة إنتر في الثواتي الأولى من عمر اللقاء، قبل أن يضيف زميله نيكولو باريلا الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة.

 

وقلص ماريو باساليتش الفارق بتسجيله هدف لمصلحة اتالانتا في الدقيقة 36، لكن الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز أحرز الهدف الثالث لإنتر في الدقيقة 77.

 

وأشعل اتالانتا اللقاء في الدقائق الأخيرة، بعدما سجل لاعبه لويس مورييل الهدف الثاني في الدقيقة 90، ليحاول الفريق الضيف إدراك التعادل خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع لكن دون جدوى.

 

ويأتي هذا الفوز ليمنح قوة دفع جديدة لفريق انتر قبل مواجهته المرتقبة ضد مانشستر سيتي الإنجليزي في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال اوروبا المقررة في 10 يونيو القادم على ملعب (أتاتورك الأولمبي) بمدينة اسطنبول.