دوري أبطال أوروبا

انتر يستضيف ميلان ــ صراع إيطالي على نهائي دوري ابطال اوروبا

يتطلع انتر ميلان وضيفه وجاره اللدود ميلان لاقتناص ورقة الترشح للمباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم.

 

ويلتقي الفريقان في العاشرة مساء اليوم بتوقيت المملكة العربية السعودية ومصر، في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية، على ملعب (جوتسيبي مياتزا) معقل الفريقين الإيطاليين العريقين.

 

ويمتلك انتر، الذي سيتمتع بحضور مشجعيه في مباراة اليوم، مثلما امتلك ميلان جماهيره في لقاء الذهاب، الحظوظ الأوفر في الصعود لنهائي البطولة التي توج بها أعوام 1964 و1965 و2010.

 

ليفربول يواصل انتفاضته المتأخرة ويضاعف جراح ليستر بـ هاتريك أسيست من صلاح

 

وفاز انتر 2/صفر على ميلان في مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين يوم الأربعاء الماضي، لتصبح الخسارة بفارق هدف وحيد في لقاء الإياب كافية للفريق الملقب بـ(الأفاعي) للصعود للنهائي.

 

في المقابل، أصبح يتعين على ميلان الفوز بفارق 3 أهداف على منافسه الليلة من أجل التأهل لنهائي البطولة التي توج بها 7 مرات كان آخرها عام 2007.

 

أما في حال انتهاء الوقت الأصلي بتقدم ميلان بفارق هدفين، فمن المقرر أن يلجأ الفريقان للعب وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، ثم يحتكمان إلى ركلات الترجيح لتحديد الفريق المتأهل للنهائي، حال استمرار تقدم ميلان بنفس الفارق.

 

وكان انتر طمأن جماهيره بشأن جاهزيته للمواجهة الأوروبية المرتقبة، عقب فوزه الكبير 4/2 على ضيفه ساسولو في مباراته الأخيرة بالدوري الإيطالي يوم السبت الماضي، ليتقدم للمركز الثالث في جدول ترتيب البطولة المحلية المؤهلة لدوري الأبطال في الموسم القادم.

 

في المقابل، أثار ميلان قلق محبيه عقب خسارته صفر/2 أمام سبيزيا (المتواضع) في الدوري المحلي، ليتأزم موقفه بشدة فيما يتعلق بحسابات التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، حيث بقي في المركز الخامس، بفارق 4 نقاط خلف المراكز الأربعة الأولى المؤهلة للمسابقة القارية.

 

وسيكون الفائز من الفريقين أول ممثل للكرة الإيطالية في المباراة النهائية بدوري الأبطال منذ 6 أعوام، حينما لعب يوفنتوس أمام ريال مدريد الإسباني في نسخة عام 2017، التي شهدت فوز الفريق الملكي 4 / 1 على فريق (السيدة العجوز).

 

يذكر أن المتأهل من تلك المواجهة سوف يلتقي في المباراة النهائية، التي تجرى في 10 يونيو القادم على ملعب (أتاتورك الأولمبي) بمدينة اسطنبول التركية، مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي.

 

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين الأسبوع الماضي، انتهت بالتعادل 1/1 على ملعب (سانتياجو برنابيو) في العاصمة الإسبانية مدريد، ليتأجل حسم التأهل بينهما لمباراة الإياب التي تجرى غدا الأربعاء.