إيرلينج هالانداخبار كرة القدمالدوري الأوروبيالدوري الإسبانيدوري أبطال أوروباكريستيانو رونالدوكيليان مبابيليونيل ميسينيمار

انتصار ساحق لبرشلونة وآخر مقنع ليوفنتوس… وصدمة لسان جيرمان أمام مانشستر

نفض برشلونة الإسباني غبار كبواته الأخيرة في الدوري الإسباني وحقق انطلاقة قوية في مشواره بالموسم الجديد من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث تغلب على فرينكفاروزي المجري 5 / 1 اليوم الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات بدوري الأبطال.

وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المبادر بالتسجيل حيث افتتح أهداف برشلونة في الدقيقة 27 من ضربة جزاء ثم وضع النجم الشاب المتألق أنسو فاتي بصمته خلال الشوط الأول بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 42 .

وفي الشوط الثاني، أضاف فيليب كوتينيو الهدف الثالث للفريق الكتالوني في الدقيقة 52 ثم ارتكب جيرارد بيكيه خطأ طرد بسببه وأهدى به الفريق المجري ضربة جزاء في الدقيقة 69 سجل منها ايهور كهارتاين الهدف الوحيد لفرينكفاروزي في الدقيقة 70 .

ولم يكتف برشلونة بالثلاثية وأضاف هدفين أخرين في شباك ضيفه سجلهما بيدرو جونزاليس لوبيز وعثمان ديمبلي في الدقيقتين 82 و89 رغم النقص العددي في صفوف الفريق الذي يدربه الهولندي رونالد كومان.

ونجح يوفنتوس بطل إيطاليا في التغلب على غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يخضع للعزل بعد إصابته بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأسقط دينامو كييف الأوكراني على ملعبه بثنائية سجلها المهاجم الإسباني ألفارو موراتا، وقد جاء الهدف الأول في الدقيقة الأولى من بداية الشوط الثاني بينما جاء الهدف الآخر قبل ست نقاط من نهاية المباراة.

 

رياضي.نت انتصار ساحق لبرشلونة وآخر مقنع ليوفنتوس... وصدمة لسان جيرمان أمام مانشستر
موراتا يحتفل مع زملائه في يوفنتوس بالتسجيل

 

وكان يوفنتوس الأكثر استحواذا والأفضل في الناحية الهخجومية على مدار شوطي المباراة لكنه أهدر أكثر من فرصة حقيقية عن طريق فيدريكو كييزا وجيورجيو كيليني وكولوسيفسكي خلال الشوط الأول الذي شهد خروج كيليني للإصابة ودفع المدير الفني أندريا بيرلو باللاعب مريح ديميرال بدلا منه.

وافتتح موراتا التسجيل في الثواني الأولى من الشوط الثاني، وذلك من متابعة لكرة سددها كولوسيفسكي وتصدى لها حارس مرمى الفريق الأوكراني.

وواصل يوفنتوس تفوقه وهيمنته ورد دينامو كييف بمحاولة حقيقية وحيدة لكن الحارس تشيزني تصدى لها، قبل أن يعزز موراتا تقدم يوفنتوس في الدقيقة 84 مستغلا عرضية رائعة من كوادرادو.

وتلقى باريس سان جيرمان الفرنسي ، وصيف بطل النسخة الماضية من دوري الأبطال، صدمة بتلقي هزيمة مخيبة للأمال في عقر داره بملعب الأمراء، حيث خسر أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي 1 / 2 ، وذلك في حضور القوة الهجومية الضاربة للفريق الفرنسي المتمثلة في كيليان مبابي ونيمار.

 

رياضي.نت انتصار ساحق لبرشلونة وآخر مقنع ليوفنتوس... وصدمة لسان جيرمان أمام مانشستر
من مباراة سان جيرمان ومانشستر يونايتد

 

وافتتح برونو فيرنانديز التسجيل لمانشستر من ضربة جزاء في الدقيق 23 ثم جاء هدف التعادل لسان جيرمان بالنيران الصديقة في الدقيقة 55 حيث سجله أنتوني مارسيال لاعب مانشستر بالخطأ في شباك فريقه.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل لكن ماركوس راشفورد خطف هدف الفوز 2 / 1 ليهدي النقاط الثلاث لمانشستر يونايتد.

وأعاد هدف ماركوس راشفورد ذكريات الهدف الذي سجله اللاعب نفسه لمانشستر يونايتد ليطيح بسان جيرمان من دور الستة عشر بالبطولة الأوروبية في موسم 2018 / 2019 .

وحقق لاتسيو الإيطالي انتصارا كبيرا على ملعبه وتغلب على بوروسيا دورتموند الألماني 3 / 1 ليتصدر المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف أمام كلوب بروج البلجيكي الذي تغلب على زينيت سان بطرسبرج الروسي في عقر داره 2 / 1 .

وسجل شيرو إيموبيلي الهدف الأول للاتسيو في الدقيقة السادسة ثم جاء الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 23 وسجله ماروين هيتوز لاعب دورتموند، بالخطأ في مرمى فريقه.

 

رياضي.نت انتصار ساحق لبرشلونة وآخر مقنع ليوفنتوس... وصدمة لسان جيرمان أمام مانشستر
هالاند صاحب الهدف الوحيد لدورتموند

وبعدها رد دورتموند بهدف للنجم النرويجي إيرلينج هالاند في الدقيقة 71 لكن لاتسيو اختتم التسجيل بالهدف الثالث في الدقيقة 76 وسجله جين دانييل أكيرو.

وسقط تشيلسي الإنجليزي، الذي يدربه المدير الفني فرانك لامبارد، في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه أشبيلية الإسباني حامل لقب الدوري الأوروبي، ليهدر كل من الفريقين نقطتين في المجموعة الخامسة التي شهدت مباراتها الأخرى التي جمعت بين فريقين يشاركان للمرة الأولى في دوري الأبطال، تعادل رين الفرنسي مع كراسنودار الروسي 1 / 1 .

أما لايبزيج الألماني، فقد استهل مشواره في البطولة الأوروبية بالفوز على اسطنبول باشاك شهير التركي بثنائية نظيفة سجلها انجيلينو خوسيه تاسيندي خلال أول 20 دقيقة من المباراة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *