الدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروبا

ايفرتون يعقد أولى صفقاته في فترة الانتقالات الشتوية

أعلن نادي ايفرتون المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز اليوم السبت عقد أولى صفقاته في فترة الانتقالات الشتوية التي بدأت اليوم السبت 1 يناير 2022 .

 

وكشف إيفرتون عبر موقعه الرسمي على الإنترنت اليوم أنه تعاقد مع المدافع فيتالي ميكولنكو من دينامو كييف الأوكراني، وذلك في صفقة لم يكشف عن قيمتها.

 

وأضاف ايفرتون أن اللاعب الأوكراني الدولي وافق على عقد لمدة 4 أعوام وهنصف يستمر حتى يونيو 2026 .

 

وأصبح فيتالي ميكولنكو البالغ من العمر 22 عاما أول صفقة لنادي إيفرتون في فترة الانتقالات الشتوية، حيث نال إعجاب النادي من خلال عروضه القوية سواء مع ناديه أو مع منتخب بلاده في الأعوام الأخيرة.

 

 

جدول مباريات اليوم السبت 1 يناير 2022 .. المواعيد والقنوات الناقلة

 

 

ولعب فيتالي ميكولنكو 21 مباراة دولية وقد لعب دورا بارزا في تأهل منتخب بلاده إلى دور الثمانية في يورو 2020 .

 

كذلك شارك فيتالي ميكولنكو بشكل منتظم مع دينامو كييف خلال آخر موسمين للفريق في دوري أبطال أوروبا، كما لعب دورا بارزا في تتويج الفريق بلقب الدوري الأوكراني في موسم 2020-2021 وفاز معه بلقب كأس أوكرانيا مرتين.

 

وفي حديثه لقناة نادي ايفرتون بعد أن أصبح سادس صفقة للفريق منذ تولي رافاييل بينيتيز تدريبه، قال فيتالي ميكولنكو “الانتقال إلى إيفرتون يشكل خطوة كبيرة ومهمة في حياتي.”

 

وأضاف :”دائما ما كنت أحلم باللعب في الدوري الانجليزي الممتاز. كرة القدم الانجليزية هي حيثما ولدت اللعبة، وأعتقد أنها تتناسب بشكل جيد مع اسلوبي في اللعب.”

 

وأضاف لاعب ايفرتون الجديد :”أنا في الثانية والعشرين من عمري ولا أشعر بأنني مازلت شابا. لقد لعبت على المستويات الأوروبية وأتمنى أن أتمكن من مواصلة تطوير نفسي كلاعب.”

 

وتابع فيتالي ميكولنكو :”أشعر بالإثارة تجاه فرصة اللعب أمام مشجعينا في ايفرتون. حضرت المباريات القليلة الماضية في استاد جوديسون بارك، وقد كان أمرا رائعا.”

 

وأشار :”هي جماهير مذهلة وأشعر بمسؤولية هائلة تجاهها.”

 

وكان فيتالي ميكولنكو الذي يمكنه اللعب أيضا كقلب دفاع أو جناح متأخر، قد سجل ظهوره الأول مع دينامو كييف وهو في الـ 18 من عمره، وقد أدى بشكل رائع ليحصل على فرصة الانضمام لمنتخب بلاده بعدها بعام واحد.

 

وسرعان ما أثبت اللاعب نفسه كأبرز ظهير أيسر في ناديه وفي منتخب بلاده، وتألق خلال تأهل أوكرانيا إلى ربع نهائي يورو 2020 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *