دوري أبطال أوروباالدوري الأوروبيالدوري الفرنسيكيليان مبابينجوم

باريس سان جيرمان.. الإصابة تهدد مشاركة نجم الفريق الفرنسي أمام الريال

يواجه فريق باريس سان جيرمان الفرنسي غياب أحد نجومه قبل لقائه المرتقب مع مضيفه ريال مدريد الإسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

ويحل الفريق الفرنسي ضيفا على ريال مدريد بعد غد الأربعاء في إياب دور الـ16 لدوري الأبطال.

 

رونالدو.. أزمة جديدة في قلعة الشياطين

 

وذكرت شبكة (RMC) الفرنسية اليوم الإثنين إن النجم الفرنسي كيليان مبابي أصيب في التدريبات قبل يومين من مواجهة ريال مدريد التي من المقرر أن تجرى في العاصمة الإسبانية مدريد.

 

وأضافت الشبكة أن مبابي سيخضع لفحوصات لتحديد طبيعة الإصابة ومدة غيابه.

 

وكان مبابي قد سجل هدفا في اللحظات الأخيرة ليمنح سان جيرمان الفوز بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب (حديقة الأمراء) في العاصمة الفرنسية باريس الشهر الماضي.

 

ومن المعروف للجميع أن ريال مدريد يريد التعاقد مع مبابي الصيف المقبل، في صفقة انتقال حر، مستغلا نهاية عقد اللاعب مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الحالي.

 

صلاح ينافس 5 نجوم على جائزة جديدة في البريميرليج

 

وقبل أيام أكدت صحيفة (أس) أن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، توصل لاتفاق شفهي مع مبابي، البالغ من العمر 23 عاما، على أن ينقل إلى سانتياجو برنابيو الصيف المقبل.

 

وقالت الصحيفة إن مبابي أبلغ بيريز بأنه يريد الانتقال إلى ريال مدريد الصيف المقبل، وهو السبب الذي يدفعه لرفض كل محاولات سان جيرمان لإبقائه.

 

وكان البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي لباريس سان جيرمان قد نفى ما تردد عن عرض ناديه، على مبابي، الحصول على راتب سنوي يبلغ 50 مليون يورو، بجانب مكافأة توقيع 100 مليون، للإبقاء على مبابي.

 

يشار إلى أن مبابي شارك في 34 مباراة مع سان جيرمان الموسم الحالي في مختلف مسابقات، سجل فيها 24 هدفًا وقدم 17 تمريرة حاسمة.

 

وبحسب موقع (ترانسفير ماركت)، فقد تواجه ريال مدريد وسان جيرمان 7 مرات في دوري أبطال أوروبا، فاز الميرنغي في ثلاث منها، مقابل فوزين للنادي الفرنسي، وتعادلا مرتين.

 

وتقابل الفريقان في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال وفاز باريس سان جيرمان 1/صفر، وتواجها في دور المجموعات موسم 2015/2016، حيث تعادلا بدون أهداف في الذهاب وفاز ريال مدريد 1/صفر في الإياب.

 

مان سيتي.. جماهير (السماوي) ترد صفعة فيرجسون

 

ثم تقابل الفريقان في دور الـ16 موسم 2017/2018، وفاز ريال مدريد 3/1 في مدريد، ثم 2/1 في باريس، وأخيرا تقابلا في دور المجموعات في موسم 2019/2020، حيث حقق سان جيرمان أول فوز بنتيجة 3/صفر، قبل أن يتعادلا 2/2 في مدريد.

 

لكن قبل كل هذه المباريات تواجه ريال مدريد وسان جيرمان في كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا)، في ربع نهائي موسم 1992/1993، وفاز ريال مدريد 3/1، في حين حقق باريس سان جيرمان الفوز في الإياب 4/1.

 

وتواجها في ربع نهائي كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1993/1994، وفاز سان جيرمان في مدريد 1/صفر، وتعادلا في فرنسا بنتيجة 1/1.