الدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان يتوج بـ الدوري الفرنسي وميسي يحطم رقم رونالدو التاريخي

احتفظ فريق باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم للموسم الثاني غلى التوالي، في ليلة تاريخية لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

وتعادل باريس سان جيرمان 1/1 مع مضيفه ستراسبورج، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الـ37 (قبل الأخيرة) للمسابقة.

 

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز لانس على ضيفه أجاكسيو 3/صفر، ورين على ضيفه موناكو 2/صفر، ليل على ضيفه نانت 2/1، ونيس على مضيفه مونبيلييه 3/2، وليون على ضيفه ستاد ريمس 3/صفر، وبريست على مضيفه مارسيليا 2/1، وكليرمون على ضيفه لوريان 2/صفر، آنجيه على ضيفه تروا 2/1، في حين تعادل تولوز مع ضيفه أوكسير 1/1.

 

وكان باريس سان جيرمان بحاجة لحصد نقطة التعادل فقط من أجل التتويج باللقب للمرة الـ11 في تاريخه، لينفرد بالرقم القياسي كأكثر الأندية المتوجة بالبطولة، متفوقا بفارق لقب وحيد أمام أقرب ملاحقيه سانت إيتيان.

 

وبادر الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل لباريس سان جيرمان في الدقيقة 59، قبل أن يحرز كيفن جاميرو هدف التعادل لمصلحة ستراسبورج في الدقيقة 79.

 

وبالهدف الذي أحرزه في شباك ستراسبورج، دخل ميسي، تاريخ كرة القدم، محطما رقم غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، كأفضل هداف في تاريخ الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى (إنجلترا، فرنسا، إسبانيا، ألمانيا، إيطاليا).

 

وسجل ميسي 496 هدفًا في 577 مباراة، مقابل 495 هدفًا في 626 مباراة لصالح رونالدو.

 

وارتفع رصيد سان جيرمان إلى 85 نقطة، ليضمن إنهائه مشواره في البطولة هذا الموسم وهو متربعا على القمة، في ظل ابتعاده بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه لانس، قبل خوض المرحلة الأخيرة للبطولة.

 

في المقابل، رفع ستراسبورج رصيده إلى 40 نقطة في المركز الخامس عشر.