الدوري الإسبانيالدوري المصريكأس العالم للأندية

بالأرقام ــ الأهلي يتفوق على ريال مدريد في 2023

مباراة مصيرية يخوضها الأهلي المصري مساء الأربعاء المقبل، أمام ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام ريال مدريد.

 

وكان الأهلي قد حقق فوزا غاليا مساء أمس السبت، أمام سياتل الأمريكي بهدف دون رد، في ربع نهائي مونديال الأندية، ليكتب الفريق الأحمر المواجهة الرسمية الأولى أمام ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية.

 

الأهلي حقق أيضا الفوز أمام ريال مدريد في احتفالية الحصول على لقب نادي القرن الإفريقي التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي عام 2001.

 

ومع قدوم السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، لإدارة الفريق الأحمر، نجح في تحقيق الفوز والتعادل في كل مبارياته حيث لم يتلق أي هزيمة حتى الآن، حيث لعب مع الفريق 21 مباراة حتى الآن.

 

وتأمل جماهير النادي الأهلي في تحقيق الفوز أمام ريال مدريد بطل أوروبا من أجل حسم التأهل إلى نهائي البطولة القارية لأول مرة في تاريخه.

 

ورغم صعوبة الفوارق الفنية والإمكانات بين الأهلي وريال مدريد إلا أن الجماهير تتمسك بأمل الصعود حيث سيلتقي المتأهل من هذه المباراة مع الفائز من مباراة فلامنجو والهلال السعودي في نصف النهائي الآخر.

 

وفي تقرير لها، كشف موقع (يالا كورة) الألكتروني المصري سجل أرقام الأهلي وريال مدريد في عام 2023.

 

الأهلي الأفضل في 2023

وبالنظر إلى مباريات الفريقين في عام 2023 سنجد أن الأهلي لعب 8 مباريات وحقق الفوز في 7 مباريات وتعادل مرة واحدة، أما ريال مدريد فلعب 10 مباريات حقق الفوز في 5 مباريات وتلقى 3 هزائم وتعادل في مباراتين.

 

وسجل لاعبو الأهلي في العام الجديد، 16 هدفا في 8 مباريات واستقبل الفريق الأحمر هدفا واحدا، فيما أحرز لاعبو ريال مدريد 15 هدفا في 10 مباريات واستقبل الفريق الملكي 10 أهداف.

 

وجاءت أرقام الأهلي في 2023 كالتالي:

حقق الفوز أمام: “بيراميدز (3-0)، إنبي (2-0)، سموحة في كأس مصر (3-1)، الزمالك (3-1)، البنك الأهلي (1-0)، أوكلاند سيتي (3-0)، سياتل الأمريكي (1-0)، وتعادل الأهلي مع المصري بدون أهداف، ولم يتلق أي هزائم.

 

أما أرقام ريال مدريد في 2023 كالتالي:

حقق الفوز أمام: “نادي كاسيرينو (1-0)، فياريال (3-2)، أتليتكو بلباو (2-0)، أتليتكو مدريد (3-1)، فالنسيا (2-0)”، وتعادل مع فالنسيا في السوبر الإسباني، ريال سوسيداد.

 

وتلقى الفريق الملكي 3 هزائم أمام: “فياريال (2-1)، برشلونة (3-1)، ريال مايوركا (1-0)”.