اخبار كرة القدمكأس العالمنيمار

بالصور.. البرازيل تتأهل لمونديال 2022 وتتأهب لمواجهة الأرجنتين

حسم المنتخب البرازيلي لكرة القدم تأهله إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم المقررة في قطر بفوزه الثمين على نظيره الكولومبي 1/صفر صباح اليوم الجمعة في الجولة الـ 13 من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

 

وواصل المنتخب البرازيلي انطلاقته القوية في التصفيات من خلال هذا الفوز الثمين على ضيفه الكولومبي على ملعب استاد “آرينا كورينثيانز” في مدينة ساو باولو.

 

وأصبح المنتخب البرازيلي أول المتأهلين للمونديال عن قارة أمريكا الجنوبية وثالث المنتخبات المتأهلة للبطولة عبر التصفيات؛ حيث سبقه منتخبا ألمانيا والدنمارك من قارة أوروبا.

 

كذلك حجز المنتخب البرازيلي (راقصو السامبا) رابع مقاعد المونديال نظرا لمشاركة المنتخب القطري في المونديال دون تصفيات كون بلاده هي المستضيفة لهذه النسخة المونديالية المرتقبة.

 

ويخوض المنتخب البرازيلي النهائيات للمرة الـ22 على التوالي من بين 22 نسخة للمونديال منذ بداية إقامة البطولة في 1930 وحتى النسخة المرتقبة العام المقبل في قطر؛ حيث لم يغب الفريق عن أي نسخة سابقة للبطولة.

 

ويستحوذ المنتخب البرازيلي أيضا على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كأس العالم؛ حيث توج باللقب خمس مرات سابقة في 1958 و1962 و1970 و1994 و2002 .

 

وحسم راقصو السامبا المباراة لصالحهم بهدف نظيف سجله لوكاس باكيتا في الدقيقة 72 بعد انتهاء الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي.

 

وأفلت النجم البرازيلي نيمار من تلقي عقوبة بسبب احتجاجه على حكم المباراة خلال الشوط الأول.

 

رياضي.نت بالصور.. البرازيل تتأهل لمونديال 2022 وتتأهب لمواجهة الأرجنتين

وجاء الهدف إثر هجمة سريعة للمنتخب البرازيلي في هذه المباراة، التي شهدت القليل من الفرص التهديفية الحقيقية للفريقين؛ حيث مرر ماركينوس الكرة إلى نيمار دا سيلفا الذي مررها بدوره إلى باكيتا ليسددها الأخير زاحفة في المرمى، وفشلت محاولات المنتخب الكولومبي لتحقيق التعادل لينتهي اللقاء بالفوز الثمين للسامبا.

 

 

ورفع المنتخب البرازيلي رصيده إلى 34 نقطة في صدارة جدول التصفيات من خلال 11 انتصارا وتعادل واحد، ولا يزال سجل الفريق خاليا من الهزائم في 12 مباراة خاضها حتى الآن بهذه التصفيات.

 

وبهذا، حجز المنتخب البرازيلي بطاقة التأهل الأولى من قارة أمريكا الجنوبية إلى المونديال القادم بغض النظر عن نتائج الفريق في المباريات الستة المتبقية له بالتصفيات.

 

رياضي.نت بالصور.. البرازيل تتأهل لمونديال 2022 وتتأهب لمواجهة الأرجنتين

وفي المقابل، تجمد رصيد المنتخب الكولومبي عند 16 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف فقط خلف تشيلي وأمام أوروجواي التي يستضيف منتخبها نظيره الأرجنتيني مساء اليوم الجمعة في ختام مباريات هذه الجولة.

 

ويلتقي المنتخب البرازيلي في مباراته المقبلة بالتصفيات نظيره الأرجنتيني يوم الثلاثاء المقبل بينما تلتقي كولومبيا مع باراجواي.

 

ومنح المنتخب البرازيلي لمدربه أدينور ليوناردو باتشي (تيتي) أفضل احتفال ممكن بالانتصار الـ50 له منذ توليه قيادة الفريق في 20 يونيو 2016.

 

رياضي.نت بالصور.. البرازيل تتأهل لمونديال 2022 وتتأهب لمواجهة الأرجنتين

وكان تيتي تولى قيادة الفريق في وسط التصفيات المؤهلة لكأس العالم الماضية، والتي استضافتها روسيا في 2018، ونجح في قيادة الفريق بحنكة إلى النهائيات قبل أن يقوده مجددا إلى المونديال للنسخة الثانية على التوالي.

 

وخلال مسيرته في قيادة الفريق على مدار أكثر من خمس سنوات، خاض تيتي 67 مباراة حقق الفوز في 50 منها وتعادل في 12 وخسر خمس مباريات فقط، وسجل اللاعبون 137 هدفا واهتزت شباك الفريق 24 مرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *