كأس العربنجوم

بالصور .. الجزائر تنتزع لقب كأس العرب بفوز صعب على تونس

انتزع منتخب الجزائر لقب النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب “فيفا قطر 2021” التي احتضنتها قطر، بعدما حقق انتصارا صعبا أمام شقيقه التونسي وتغلب عليه 2 / صفر اليوم السبت في المباراة النهائية التي أقيمت في استاد البيت.

 

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي لتستمر المواجهة لوقت إضافي شهد هدفي المباراة.

 

وسجل البديل أمير سعيود هدف التقدم للجزائر في الدقيقة 99 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، أسكن بها الكرة في الشباك في لقطة ساحرة.

 

ولم يستسلم المنتخب التونسي للهزيمة، وكثف محاولاته بشكل كبير أملا في التعادل والحفاظ على فرصته في التتويج بلقب البطولة، التي توج بلقب نسختها الأولى عام 1963، لكن المنتخب الجزائري نجح في الحفاظ على نظافة شباكه.

 

وفي اللحظات الأخيرة قبل إطلاق الحكم صافرة نهاية الوقت الإضافي، اندفع المنتخب التونسي بكل خطوطه وكذلك حارس المرمى أملا في استغلال ضربة ركنية لخطف التعادل، لكن المنتخب الجزائري تصدى للكرة وانطلق بها ياسين براهيمي حتى وصل إلى الشباك الخالية وأسكن الكرة بها معلنا فوز الجزائر 2 / صفر.

 

وتعد هذه النسخة من كأس العرب، التي انطلقت منافساتها في 30 نوفمبر الماضي، هي الأكبر في تاريخ البطولة حيث شهدت مشاركة 16 منتخبا، كما اقيمت للمرة الأولى تحت مظلة الاتحاد الدولي (فيفا) ونالت إشادة واسعة من مختلف الاتحادات القارية والوطنية وكذلك من جانب أبرز النجوم حول العالم.

 

ودخل المنتخبان منذ البداية في صلب الموضوع، وفي الدقيقة الثانية صوب ياسين براهيمي بقوة لكن الحارس معز حسن كان في المكان المناسب.

 

وفي الدقيقة الخامسة مرر ياسين براهيمي كرة وصلت لزميله بغداد بونجاح لكن رأسية الأخير تصدى لها الحارس معز حسن.

 

وطالب منتخب تونس بركلة جزاء بعد عرقلة حنبعل المجبري من قبل إلياس شتي لكن الحكم الألماني أمر بمواصلة اللعب.

 

وكاد منتخب تونس أن يفتتح التسجيل في الدقيقة (14)، حين نفذ السليتي ركلة حرة ارتقى لها بلال العيفة لكن كرته ضربت العارضة الأفقية.

 

وراوغ نعيم السليتي الدفاع الجزائري وصوب بقوة، وكاد أن يسجل الهدف الأول لولا تألق رايس مبولحي الذي أخرج الكرة للركنية في آخر لحظة.

 

وكاد منتخب الجزائر أن يفتتح النتيجة حين وضع بونجاح زميله الطيب المزياني وجها لوجه مع معز حسن، لكن المزياني أضاع الفرصة بغرابة.

 

ومرر يوسف البلايلي لياسين براهيمي الذي كان قريبا من افتتاح النتيجة، لكن كرته تصدى لها معز حسن، قبل أن يخطئ بونجاح المرمى في مناسبة ثانية.

 

وفي الدقيقة (45+2) كاد يوسف المساكني أن يمنح التقدم لتونس، لكن تصويبته القوية جانبت مرمى رايس مبولحي بقليل، لينتهي الشوط الأول (0-0).

 

بعد فترة الاستراحة تقدم منتخب الجزائر للهجوم، وأتيحت له فرصة هامة في الدقيقة (46)، لكن حسين بن عيادة صوب بجانب مرمى معز حسن.

 

وطالب نجوم منتخب الجزائر بركلة جزاء معتبرين أن كرة البلايلي لمست يد الشعلالي، لكن الحكم الألماني أمر بمواصلة اللعب دون اللجوء إلى الفار.

 

وأقحم مجيد بوقرة مدرب الجزائر، اللاعب أمير سعيود مكان الطيب مزياني، ثم طالبت تونس بركلة جزاء بعد سقوط دراجر لكن الحكم أعلن عن تسلل.

 

وقام منذر الكبير مدرب تونس، بإقحام محمد علي بن رمضان مكان حنبعل المجبري، ثم صوب سيف الدين الجزيري خارج المرمى.

 

وأضاعت الجزائر فرصة التسجيل بعد عمل كبير من بونجاح الذي مهد للبلايلي، لكن تصويبة الأخير تصدى لها معز حسن، لينتهي الشوط الثاني (0-0).

 

بداية الفترة الإضافية الأولى عرفت تغيير ثاني في تشكيلة منتخب الجزائر، حيث أقحم بوقرة اللاعب دراوي مكان حسام الدين مرزيق.

 

وفي الدقيقة (99) باغت البديل أمير سعيود الحارس معز حسن الذي كان متقدما بتصويبة قوية افتتح بها النتيجة لصالح منتخب بلاده.

 

وفي الدقيقة (100) أقحم منذر الكبير على معلول مكان أمين بن حميدة وسعد بقير مكان فرجاني ساسي، بحثا عن العودة في النتيجة.

 

وحاول نعيم السليتي بتصويبة قوية لكن كرته مرت بجانب مرمى مبولحي الذي تألق أيضًا أمام تصويبة محمد علي بن رمضان.

 

وفي الدقيقة (109) لعب المدرب منذر الكبير بورقة فراس بالعربي الذي أخذ مكان نعيم السليتي بحثا عن إعطاء نفس جديد للخط الأمامي.

 

وكاد أن يسجل فراس بالعربي هدف التعادل في الدقيقة (111) لكن تصويبته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس مبولحي بسنتيميترات قليلة.

 

وطالب نجوم منتخب تونس في الدقيقة (119) بركلة جزاء معتبرين أن الكرة لمست يد عبد القادر بدران لكن الحكم الألماني أمر باستمرار اللعب.

 

وسجل المنتخب الجزائري الهدف الثاني عندما لعبت ركلة ركنية للمنتخب التونسي شهدت تقدم الحارس معز حسن ليبعدها الدفاع الجزائري لتصل إلى ياسين براهيمي الذي انطلق بالكرة من وسط الملعب ثم وضع الكرة إلى داخل المرمى الخالي، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الجزائر 2/صفر.

 

 

 

رياضي.نت بالصور .. الجزائر تنتزع لقب كأس العرب بفوز صعب على تونس رياضي.نت بالصور .. الجزائر تنتزع لقب كأس العرب بفوز صعب على تونس رياضي.نت بالصور .. الجزائر تنتزع لقب كأس العرب بفوز صعب على تونس رياضي.نت بالصور .. الجزائر تنتزع لقب كأس العرب بفوز صعب على تونس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *