دوري أبطال أوروباالدوري الأوروبيروبرت ليفاندوفسكي

بالصور.. بايرن ميونخ يؤكد تفوقه بأقل مجهود وبرشلونة يتحول إلى الدوري الأوروبي

واصل بايرن ميونخ الألماني استعراض تفوقه في دوري أبطال أوروبا وحقق العلامة الكاملة في المجموعة الخامسة عبر انتصاره السادس حيث تغلب على برشلونة الإسباني 3 / صفر اليوم الأربعاء في الجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات.

 

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 18 نقطة في صدارة المجموعة الخامسة وتأهل برفقته بنفيكا البرتغالي الذي تغلب على دينامو كييف الأوكراني 2 / صفر في المباراة الأخرى في المجموعة، حيث رفع رصيده إلى 8 نقاط، بينما تراجع برشلونة إلى المركز الثالث برصيد 7 نقاط ليودع دوري أبطال أوروبا ويتحول للمنافسة في الدوري الأوروبي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي سيغيب فيها برشلونة عن دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا لما يقرب من 20 عاما.

 

ونجح بايرن ميونخ في تفادي المفاجآت حيث كان الفريق البافاري المرشح الأوفر حظا للفوز أمام برشلونة الذي يعاني من أزمة منذ فترة ولم يستعد عافيته بعد رغم تعيين مدربه الجديد تشافي هيرنانديز.

 

كذلك كان بنفكيا مرشحا بقوة للفوز على ضيفه دينامو كييف وانتزاع بطاقة التأهل الثانية من المجموعة وقد نجح في ذلك.

 

وقدم برشلونة بداية حماسية في المباراة وصنع أكثر من فرصة خطيرة لكن افتقاد الدقة المطلوبة في اللمسة الأخيرة حرمه من التسجيل.

 

وجاء هدف التقدم لفريق بايرن ميونخ في شباك برشلونة في الدقيقة 34 حيث مرر روبرت ليفاندوفسكي عرضية قابلها توماس مولر برأسية أرسلت كرة ساقطة إلى الشباك، وأطاح رونالد أراوخو بالكرة بقوة لكن بعد أن تجاوزت خط المرمى.

 

وعزز بايرن ميونخ تقدمه بالهدف الثاني في شباك برشلونة قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، وسجله ليروي سانيه بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

 

وفي الشوط الثاني، أرسل ألفونسو ديفيز عرضية إلى جمال موسيالا ليسكن الكرة في شباك برشلونة في الدقيقة 62 .

 

واستمر تفوق بايرن ميونخ في الاستحواذ والضغط الهجومي لكنه بدا قانعا بالثلاثية وقد حقق الفوز رغم أنه لم يستعرض أفضل مستوياته، ولعب بإيقاع هادئ لفترات طويلة من المباراة.

 

أما بنفيكا البرتغالي، فقد تأهل إلى دور الـ 16 من المجموعة برفقة بايرن ميونخ بعدما تغلب على دينامو كييف بهدفين نظيفين سجلهما رومان ياريمتشيوك وجيلبرتو مورايس جونيو في الدقيقتين 16 و22 .

 

 

 

رياضي.نت بالصور.. بايرن ميونخ يؤكد تفوقه بأقل مجهود وبرشلونة يتحول إلى الدوري الأوروبي

 

رياضي.نت بالصور.. بايرن ميونخ يؤكد تفوقه بأقل مجهود وبرشلونة يتحول إلى الدوري الأوروبي رياضي.نت بالصور.. بايرن ميونخ يؤكد تفوقه بأقل مجهود وبرشلونة يتحول إلى الدوري الأوروبي رياضي.نت بالصور.. بايرن ميونخ يؤكد تفوقه بأقل مجهود وبرشلونة يتحول إلى الدوري الأوروبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *