اخبار كرة القدم

بانتصار كاسح ــ فريق جديد ينضم لقافلة المتأهلين لدور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا

انضم فريق جديد إلى قائمة المتأهلين إلى دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، في إطار مباريات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

 

ولحق فريق سيمبا التنزاني بقافلة الصاعدين إلى الأدوار الإقصائية في البطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة السمراء، بعدما حقق انتصارا كاسحا 7/صفر على ضيفه حوريا كوناكري الغيني، اليوم السبت، في إطار منافسات المجموعة الثالثة، التي شهدت أيضا تعادل فيبرس الأوغندي 1/1 مع ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي.

 

ورغم التعادل، ضمن الرجاء، الذي حسم تأهله لمرحلة خروج المغلوب منذ الجولة الماضية، إنهاء مشواره في المجموعة وهو متربعا على القمة، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه سيمبا، قبل لقاء الفريقين بالمغرب في الجولة الأخيرة للمجموعة.

 

في المقابل، توقف رصيد حوريا كوناكري عند 4 نقاط، في المركز الثالث ليودع المسابقة رسميا برفقة فيبرس، الذي ظل قابعا في مؤخرة الترتيب برصيد نقطتين.

 

وأصبح سيمبا سادس المتأهلين لدور الثمانية في دوري أبطال أفريقيا برفقة الرجاء والوداد البيضاوي المغربيين وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي والترجي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري.