اخبار كرة القدمدوري أبطال أوروباساديو ماني

بايرن ميونخ يقسو على فيكتوريا بلزن بخماسية في دوري أبطال أوروبا

قاد ليروي ساني فريقه بايرن ميونخ الألماني لتحقيق فوز كبير على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 5 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وسجل أهداف بايرن ميونخ ليروي ساني (هدفين) في الدقيقتين السابعة و50 وسيرج نابري في الدقيقة 13 وساديو ماني في الدقيقة 21 وإيريك ماكسيم تشوبو موتينج في الدقيقة 59.

 

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى تسع نقاط في صدارة الترتيب، وظل فريق فيكتوريا بلزن بلا رصيد في قاع الترتيب.

 

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين، وسرعان ما فرض بايرن ميونخ سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات فريق فيكتوريا بلزن.

 

وبالفعل كان لبايرن ميونخ ما أراد حيث سجل هدف التقدم في الدقيقة السابعة عندما تبادل جمال موسيالا التمرير مع ليروي ساني ليحصل الأخير على الكرة داخل منطقة الجزاء حيث أصبح في مواجهة ماريان تفردون قبل أن يسدد الكرة إلى داخل المرمى.

 

لم يهدأ لاعبو بايرن ميونخ بعد تسجيل هدف التقدم، واستمرت محاولاتهم الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثاني يؤمنون به تقدمهم وبالفعل سجل سيرج نابري الهدف الثاني في الدقيقة 13 عندما مرر ليون جوريتسكا كرة بينية إلى نابري داخل منطقة الجزاء ليصبح في مواجهة الحارس قبل أن يسدد الكرة إلى داخل المرمى.

 

وفي الدقيقة 23 سجل بايرن ميونخ الهدف الثالث عندما وصلت الكرة ساديو ماني في الجانب الأيسر حيث حاول تمرير الكرة لتصطدم بأحد لاعبي فيكتوريا بلزن وتصل إليه ليدخل بها منطقة الجزاء قبل أن يسدد الكرة إلى داخل منطقة الجزاء.

 

روبينيو ممنوع من السفر خارج البرازيل

 

بعد الهدف حرص لاعبو بايرن ميونخ على تهدئة اللعب من خلال التمريرات القصيرة بين اللاعبين، في المقابل تخلى فريق فيكتوريا بلزن عن حذره الدفاعي وبادر بشن هجمات بحثا عن تقليص الفارق.

 

ومع ذلك انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 39 والتي شهدت فرصة خطيرة للفريق التشيكي عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها توماس شوري بضربة رأس لكن كرته جاءت بعيدة عن المرمى.

 

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم بايرن ميونخ بثلاثة أهداف نظيفة.

 

ومع بداية الشوط الثاني، استمرت سيطرة بايرن ميونخ على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف رابع، في المقابل واصل فريق فيكتوريا بلزن اعتماده على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

 

وفي الدقيقة 50 سجل بايرن الهدف الرابع عندما مرر ساديو ماني كرة خلف مدافعي فريق فيكتوريا بلزن استلمها ليوري ساني داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية إلى داخل المرمى.

 

وشهدت الدقيقة 59 سجل بايرن ميونخ الهدف الخامس عندما مرر ليون جوريتسكا كرة بينية إلى إيريك ماكسيم تشوبو موتينج داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيمن قبل أن تعانق الكرة الشباك.

 

واستمرت سيطرة بايرن ميونخ على مجريات اللقاء وسط استسلام دفاعي تام من لاعبي فيكتوريا بلزن.

 

ورغم سيطرة بايرن ومحاولاته الهجومية المتتالية لتسجيل هدف ثالث لكنه فشل في اختراق التكتل الدفاعي للفريق التشيكي لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 86 والتي شهدت توقف المباراة بعدة ثوان بعد اقتحام أحد الجماهير لملعب المباراة.

 

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز بايرن ميونخ 5 / صفر.

 

موسيماني : جئت لإستعادة هيبة الأهلي