دوري أبطال أوروباالدوري الألماني

بايرن ميونيخ.. نزهة للفريق الألماني بدوري الأبطال

يخوض فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم مواجهة أشبه بالنزهة، عندما يخرج لملاقاة مضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي.

 

ويلتقي بايرن ميونيخ مع ريد بول سالزبورج غدا الأربعاء في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وتبدو حظوظ بايرن هي الأوفر بكل تأكيد للتأهل لدور الثمانية في المسابقة القارية، لاسيما بالنظر إلى فارق الإمكانات الفنية والمادية مقارنة بمنافسه، والتي تصب بطبيعة الحال في مصلحة الفريق الألماني.

 

الفرعون المصري.. 7 أهداف لصلاح أمام الأفاعي

 

وصعد بايرن للأدوار الإقصائية في البطولة التي أحرز لقبها 6 مرات، كان آخرها في الموسم قبل الماضي، عقب تصدره ترتيب المجموعة الخامسة في مرحلة المجموعات للمسابقة.

 

وحصد الفريق البافاري العلامة الكاملة بمجموعته، التي ضمت بنفيكا البرتغالي وبرشلونة الإسباني ودينامو كييف الأوكراني، حيث نال 18 نقطة، عقب فوزه في جميع لقاءاته الستة التي خاضها.

 

ويمتلك بايرن، الذي يتصدر ترتيب الدوري الألماني حاليا، أقوى خط هجوم بدوري الأبطال حاليا، بعدما أحرز لاعبوه 22 هدفا خلال رحلة الفريق بدور المجموعات، متفوقا بفارق هدفين أمام أقرب ملاحقيه أياكس أمستردام الهولندي.

 

كما يتمتع الفريق الألماني بقوة خط دفاعه، الذي استقبل 3 أهداف فقط خلال المباريات الست التي خاضها بالدور الأول، ليتقاسم صدارة أقوى خطوط الدفاع في البطولة مع ريال مدريد الإسباني.

 

وستكون الفرصة مواتية أمام بايرن ميونيخ لمصالحة جماهيره، التي تلقت صدمة قوية، عقب خسارة الفريق المفاجئة 2/4 أمام مضيفه بوخوم يوم السبت الماضي، في لقائه الأخير بالدوري الألماني.

 

أما ريد بول، فقد حجز مقعدا بالأدوار الإقصائية لدوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، عقب حلوله في المركز الثاني بالمجموعة السابعة في مرحلة المجموعات، التي ضمت ليل الفرنسي وأشبيلية الإسباني وفولفسبورج الألماني، برصيد 10 نقاط.

 

وحقق الفرنسي النمساوي، الذي يتصدر ترتيب الدوري في بلاده حاليا، خلال مشواره في المجموعة 3 انتصارات وتعادلا وحيدا، فيما نال خسارتين، حيث أحرز لاعبوه 8 أهداف فيما تلقت شباكه 6 أهداف.

 

وتلقى ريد بول دفعة معنوية جيدة قبل لقائه الأوروبي المرتقب، عقب فوزه 2/1 على مضيفه وغريمه التقليدي رابيد فيينا في لقائه الأخير بالدوري النمساوي يوم الجمعة الماضي.

 

وستكون هذه هي المواجهة الثانية التي تجرى بين بايرن وريد بول في دوري الأبطال، بعدما سبق أن التقيا في مرحلة المجموعات لنسخة المسابقة في الموسم الماضي، حيث فاز الفريق الألماني 6/2 في المباراة الأولى التي أقيمت بملعب (ريد بول أرينا)، الذي يستضيف لقاء الغد، قبل أن يكرر تفوقه بالفوز 3/1 في اللقاء الآخر، الذي جرى بملعب (أليانز أرينا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *