دوري أبطال أوروباالدوري الألمانيرياض محرزمحمد صلاحنجوم

بايرن ميونيخ يخشى مفاجآت ريد بول

يخوض بايرن ميونيخ الألماني لقاء محفوفا بالمخاطر، عندما يستضيف ريد بول سالزبورج النمساوي في العاشرة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

 

ويلعب بايرن ميونيخ مع سالزبورج في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

محمد صلاح طمعان في “لدغ” الأفاعي

 

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بالنمسا الشهر الماضي قد انتهت بالتعادل 1/1، حيث شهدت تقدم الفريق النمساوي، قبل أن يتعادل بايرن بصعوبة بالغة في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء.

 

وبات يتعين على الفريقين تحقيق الانتصار من أجل الظفر بورقة الترشح لدور الثمانية في البطولة التي توج بها بايرن 6 مرات، كان آخرها عام 2020، وذلك بعد قيام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بتغيير لائحة الهدف الاعتباري خارج الأرض والتي يتم الاحتكام إليها حال تعادل أي فريقين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

 

ويرغب بايرن خلال المباراة، التي تجرى في معقله (أليانز أرينا)، في تجنب تكرار سيناريو مباراة الذهاب، والتي كان قريبا خلالها من الخسارة، لولا تسجيل نجمه الفرنسي كينجسلي كومان هدف التعادل في الدقيقة 90، خاصة مع اهتزاز نتائجه على الصعيد المحلي على وجه الخصوص في الفترة الأخيرة.

 

مان سيتي.. جماهير (السماوي) ترد صفعة فيرجسون

 

وخلال مبارياته الخمس الأخيرة التي لعبها في جميع البطولات، حقق بايرن انتصارين فقط، فيما تعادل في مباراتين وخسر في لقاء وحيد، وهو معدل ليس بالجيد لفريق المدرب جوليان ناجلسمان، الذي يمتلك نخبة من النجوم في مختلف الخطوط.

 

وأصاب بايرن جماهيره بقلق كبير بعد ظهوره بشكل باهت خلال لقائه الأخير في الدوري الألماني أمام ضيفه بايرليفركوزن يوم السبت الماضي، والذي انتهى بالتعادل 1/1، وشهد تسجيل توماس مولر، نجم الفريق البافاري، هدفا بالخطأ في مرمى فريقه، ليحرمه من حصد نقطتين ثمينتين في صراعه من أجل التتويج باللقب المحلي للموسم العاشر على التوالي.

 

وكان التعادل بين بايرن وريد بول هو الأول في تاريخ لقاءات الفريقين، بعدما سبق للفريق الألماني أن فاز في مباراتيهما السابقتين بدوري الأبطال، عندما التقيا في دور المجموعات لنسخة الموسم الماضي، حيث فاز 6/2 على ملعب (ريد بول أرينا) في النمسا، و3/1 على أليانز أرينا.

 

في المقابل، يقضي ريد بول موسما ناجحا على الصعيدين المحلي والقاري، فبعدما تأهل للأدوار الإقصائية لدوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، فقد تصدر ترتيب الدوري النمساوي بفارق كبير أمام أقرب ملاحقيه، ليتأهل إلى المرحلة النهائية للمسابقة.

 

توتنهام يسحق إيفرتون وهيونج مين سون يتجاوز رياض محرز

 

واستعد ريد بول لمواجهته الأوروبية المرتقبة بالفوز 4/صفر على ضيفه ألتاش في مباراته الأخيرة بالدوري النمساوي، ليطمئن محبيه قبل رحلته إلى ميونخ.