الدوري المصري

بحساب النقاط ــ الاهلي على مشارف استعادة لقب الدوري المصري

واصل الاهلي تقدمه بخطى ثابتة نحو استعادة لقب الدوري الممتاز لكرة القدم، الذي غاب عن خزائنه في الموسمين الماضيين لمصلحة غريمه التقليدي الزمالك، حيث أصبح على مشارف التتويج بالبطولة رسميا.

 

وتقدم الأهلي خطوة عملاقة أخرى في حملته الناجحة للتتويج بـ”بطولته المفضلة” للمرة الـ43 في تاريخه، بعد فوزه في مبارياته الثلاث الأخيرة بالدوري التي خاضها في غضون 6 أيام فقط، ليكتسب قوة دفع هائلة قبل مواجهته المرتقبة ضد الوداد البيضاوي المغربي في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وتغلب الاهلي 2/صفر على ضيفه إنبي في 23 مايو الماضي بالمرحلة الـ29 للبطولة، قبل أن يفوز بمباراتيه المؤجلتين على مضيفه طلائع الجيش بالنتيجة ذاتها يوم الجمعة الماضي، وعلى ضيفه سيراميكا كليوباترا 1/صفر أول أمس، ليواصل (المارد الأحمر) انتفاضته بتحقيقه 7 انتصارات متتالية بالمسابقة.

 

ومنذ تعادله 1/1 مع ضيفه الداخلية في 28 فبراير الماضي بالمرحلة الـ20 للدوري، لم يعرف الأهلي سوى نغمة الانتصارات في المسابقة، حيث فاز على المقاولون العرب وغزل المحلة وفاركو وسموحة، قبل أن ينتصر على إنبي والطلائع وسيراميكا.

 

وأحكم الاهلي قبضته على صدارة الدوري، بعدما رفع رصيده إلى 62 نقطة، بعد خوضه 24 مباراة، متفوقا بفارق 4 نقاط على أقرب ملاحقيه بيراميدز، صاحب المركز الثاني، الذي لعب 28 لقاء.

 

تصريحات غاضبة من كولر بعد الفوز الصعب على سيراميكا

 

وأصبح الأهلي بحاجة لتحقيق 5 انتصارات على الأكثر في مبارياته العشر المتبقية بالبطولة، من أجل التتويج باللقب رسميا، دون النظر لنتائج مباريات باقي منافسيه.

 

وفي حال فوز بيراميدز بمبارياته الست المتبقية في البطولة، فسوف يصل إلى 76 نقطة، وهو ما يعني حاجة الأهلي للحصول على 15 نقطة فقط من إجمالي 30 نقطة متاحة أمامه الآن للتتويج رسميا بالدوري، حيث سيرفع رصيده في تلك الحالة إلى 77 نقطة، وهو الرقم الذي لا يستطيع أحد من منافسيه الوصول إليه.

 

وربما يحتاج الأهلي عددا أقل من النقاط للفوز بالبطولة رسميا، حال تعثر بيراميدز في مبارياته المقبلة.

 

ومن المقرر أن يستأنف الاهلي لقاءاته بالدوري عقب خوضه مباراتي الذهاب والعودة بنهائي دوري الأبطال أمام الوداد يومي 4 و11 يونيو المقبل على الترتيب.

 

ويلتقي الأهلي مع حرس الحدود في مباراة مؤجلة من الدور الأول يوم 22 يونيو القادم، ثم يواجه البنك الأهلي بعدها بأسبوع، ثم يلعب مع فيوتشر والإسماعيلي والاتحاد السكندري أيام 2 و5 و8 يوليو المقبل، وفقا للجدول المعلن من رابطة الأندية المحترفة.

 

ولم تكشف الرابطة حتى الآن عن مواعيد لقاءات الأهلي الأخرى بالبطولة ضد المصري والزمالك وبيراميدز والمقاولون العرب، ومجددا حرس الحدود في مباراتهما بالدور الثاني.

 

أما بيراميدز، فمن المقرر أن يلتقي مع فيوتشر بعد غد الجمعة، ثم يواجه فاركو يوم الثلاثاء القادم، ويلعب مع سموحة في 28 يونيو المقبل، فيما لم تعلن الرابطة عن مواعيد لقاءاته مع سيراميكا وطلائع الجيش والأهلي حتى الآن.