الدوري الإنجليزي

برايتون يفسد احتفال مانشستر سيتي باللقب ويقطع سلسلة انتصاراته في الدوري الانجليزي

أفسد برايتون احتفال مانشستر سيتي بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم وقطع سلسلة انتصاراته في البريميرليج بالتعادل 1-1 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الاربعاء.

 

وتقدم السيتي بهدف سجله فيل فودين في الدقيقة 25 من المباراة التي أقيمت على ملعب فالمر، والمؤجلة من الجولة 32 .

 

وبعدها تعادل برايتون بهدف سجله جوليو إنشيزو في الدقيقة 38 .

 

وارتفع رصيد مانشستر سيتي بذلك إلى 89 نقطة في الصدارة بفارق 8 نقاط أمام ارسنال صاحب المركز الثاني.

 

وحسم برايتون اليوم بذلك مشاركته في بطولة الدوري الاوروبي لأول مرة في تاريخه.

 

فقد رفع برايتون رصيده إلى 62 نقطة في المركز السادس، المؤهل لمرحلة المجموعات في المسابقة القارية، متفوقا بفارق 4 نقاط على أستون فيلا، صاحب المركز السابع، الذي يصعد بصاحبه للأدوار التمهيدية ببطولة دوري المؤتمر الاوروبي ، وذلك قبل خوض الفريقين مباراتهما الأخيرة هذا الموسم.

 

وقطع برايتون اليوم بذلك سلسلة من 12 انتصارا متتالية لمان سيتي الذي حسم قبل أيام تتويجه بلقب الدوري الانجليزي الممتاز للمرة الخامسة خلال آخر ستة مواسم.

 

مانشستر سيتي يهزم تشيلسي احتفالا بحسم لقب الدوري الانجليزي

 

واتسمت المباراة بالإثارة منذ الدقائق الأولى، وسدد باسكال جروس في الدقيقة 18، لكن الألماني ستيفان أورتيجا، حارس مرمى مانشستر سيتي تصدى للكرة.

 

وكاد برايتون أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 20، بعدما حصل على ركلة حرة مباشرة من موقع قريب من منطقة الجزاء، لينفذها داني ويلبك، لكن تصويبته ارتطمت في العارضة.

 

ورد مانشستر سيتي بهجمة سريعة في الدقيقة التالية، حيث تلقى إيرلينج هالاند تمريرة أمامية، لكنه تباطأ في التسديد، ليخرج جيسون ستيل، حارس مرمى برايتون في الوقت المناسب، ويمسك الكرة من أمامه.

 

وجاءت الدقيقة 25 لتشهد افتتاح مانشستر سيتي التسجيل بواسطة فيل فودي.

 

وتلقى هالاند تمريرة أمامية، ليراوغ ستيل ويمررها لفودن، الخال من الرقابة، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة ويضع الكرة بسهولة في الشباك الخالية.

 

كثف برايتون من هجماته بغية إدراك التعادل، وتحقق له ما أراد عن طريق نجمه كاورو ميتوما في الدقيقة 31، لكن سرعان ما ألغى حكم المباراة الهدف بداعي لمس اللاعب الياباني الكرة بيده قبل أن تسكن الشباك.

 

وقاد فاكوندو بونانوتي هجمة عنترية لبرايتون في الدقيقة 36، حيث توغل بالكرة حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، وسدد كرة قوية، لكن أورتيجا تصدى للكرة باقتدار.

 

وأثمر ضغط برايتون عن تسجيله هدف التعادل في الدقيقة 38 عن طريق أنشيزو، الذي تسلم الكرة من خارج المنطقة، ليطلق قذيفة صاروخية، واضعا الكرة في الزاوية اليسرى العليا للمرمى.

 

ارتفعت معنويات لاعبي برايتون عقب هدف التعادل وأحرز ويلبك هدفا آخر لأصحاب الأرض، لكن حكم المباراة سرعان ما ألغاه بداعي وقوعه في مصيدة التسلل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 / 1.

 

وبدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي من جانب مانشستر سيتي، الذي أضاع فرصة التقدم من جديد في الدقيقة 48، عبر نجمه الألماني المخضرم إيلكاي جوندوجان، الذي تلقى تمريرة من هالاند، ليسدد من يمين منطقة الجزاء، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية لم تسفر عن شيء.

 

وكاد كول بالمير أن يضيف هدفا آخر لسيتي في الدقيقة 53، حينما سدد من على يسار المنطقة، لكن ستيل كان في الموعد.

 

وسنحت أول فرصة لبرايتون في هذا الشوط في الدقيقة 55، عبر إيفان فيرجسون، الذي سدد من على يمين المنطقة، لكن أورتيجا أبعد الكرة لركنية لم تستغل.

 

ولم تمر سوى دقيقتين، حتى سدد بيرفوس إستوبينان كرة غير متقنة، مرت فوق العارضة.

 

وهدد هالاند مرمى برايتون في الدقيقة 65، حينما تلقى تمريرة من الناحية اليمنى، ليروض الكرة لنفسه ويسدد من داخل المنطقة، لتمر زاحفة بجوار القائم الأيسر مباشرة.

 

واصل كلا الفريقين الاستحواذ على الكرة في محاولة لتسجيل المزيد من الأهداف، ولكن دون جدوى، رغم الفرص العديدة التي سنحت لكل منهما، خاصة للاعبين برايتون، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة التعادل.