الدوري الأوروبيالدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبا

برشلونة الإسبانى يبلغ دور الـ16 بالدوري الأوروبي برباعية في نابولي

صعد برشلونة الإسبانى لدور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما حقق فوزا كبيرا 4 / 2 على مضيفه نابولي الإيطالي.

 

والتقى برشلونة الإسبانى مع نابولي على ملعب (دييجو أرماندو مارادونا)، مساء الخميس، في إياب الملحق المؤهل لدور الـ16 في المسابقة القارية.

 

وكان الفريقان قد تعادلا 1/1 في لقاء الذهاب، الذي جرى بملعب (كامب نو) يوم الخميس الماضي، ليظفر برشلونة بورقة الترشح للدور المقبل في البطولة التي انتقل للعب بها عقب حلوله في المركز الثالث بمجموعته في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، التي ودعها من الدور الأول للمرة الأولى منذ 18 موسما.

 

مباراة أرسنال ضد ولفرهامبتون.. ثنائية متأخرة تقود الجانرز لفوز مثير

كانت الفرق التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الثماني بمرحلة المجموعات لدوري الأبطال، انتقلت للعب في هذا الملحق ببطولة الدوري الأوروبي، لتلاقي الفرق الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات الثماني بدور المجموعات بالدوري الأوروبي.

 

وتتأهل 8 أندية لدور الـ16 لتلاقي خلاله الفرق الثمانية التي تصدرت مجموعاتها في دور المجموعات بالدوري الأوروبي.

 

وفرض برشلونة سيطرته التامة على اللقاء ووجه رسالة شديدة اللهجة لمنافسيه عن عزمه المنافسة بقوة على اللقب القاري، الذي يتطلع للتتويج به لأول مرة من أجل مصالحة جماهيره التي تشعر بخيبة أمل من نتائج الفريق المخيبة خلال الموسم الحالي، الذي شهد ابتعاده مبكرا عن سباق المنافسة على لقب الدوري الإسباني في ظل تأخره بفارق 15 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد (المتصدر)، بالإضافة لفشله في الفوز بالسوبر الإسباني ثم وداعه المبكر من دور الـ16 لبطولة كأس ملك إسبانيا.

 

وبادر برشلونة بالتسجيل مبكرا عن طريق خوردي ألبا في الدقيقة الثامنة، فيما أضاف الهولندي فرينكي دي يونج الهدف الثاني في الدقيقة 13، لكن لورينزو إنسيني قلص الفارق بتسجيله هدفا لنابولي في الدقيقة 23 من ركلة جزاء.

 

وعاد برشلونة لهز الشباك من جديد عن طريق نجمه جيرارد بيكيه، الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 45، ثم أحرز المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج الهدف الرابع في الدقيقة 59، بينما سجل ماتيو بوليتانو الهدف الثاني لنابولي في الدقيقة 86.

 

وودع بوروسيا دورتموند الألماني المسابقة، بعد تعادله 2/2 مع مضيفه جلاسجو رينجرز الأسكتلندي، ليخسر 4/6 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، بعد هزيمته 2/4 في لقاء الذهاب الذي أقيم بملعبه الأسبوع الماضي.

 

وسجل الإنجليزي جميس تافيرنير الهدف الأول لرينجرز في الدقيقة 22 من ركلة جزاء، لكن دورتموند تعادل عن طريق جودي بيلينجهام في الدقيقة 31، ثم أضاف زميله دونيايل مالين الهدف الثاني للفريق الألماني في الدقيقة 42.

 

وفي الشوط الثاني، عاد تافيرنير لهز الشباك من جديد، مسجلا هدف التعادل لرينجرز في الدقيقة 57، لتصبح مهمة دورتموند معقدة في العودة للقاء.

 

ولحق ريال بيتيس الإسباني بركب المتأهلين للدور القادم في البطولة، عقب تعادله بدون أهدف مع ضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي، حيث استفاد الفريق الأندلسي من فوزه 3 / 2 ذهابا في روسيا، ليكمل مشواره في المسابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *