الدوري الإسباني

برشلونة يسقط أمام فاياكانو.. والريال يلامس لقب الدوري الإسباني

أهدر برشلونة فرصة الابتعاد بوصافة الدوري الإسباني لكرة القدم وسقط أمام ضيفه رايو فايكانو صفر/ 1 اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

 

ويدين فايكانو بالفضل في هذا الفوز لالفارو جارسيا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة.

 

وتوقف رصيد برشلونة عند 63 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن أشبيلية صاحب المركز الثالث، ومتفوقا بنقطتين فقط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع فيما رفع فايكانو رصيده إلى 40 نقطة ليتقدم للمركز الحادي عشر.

 

وبخسارة برشلونة اليوم، أصبح ريال مدريد يحتاج لنقطة واحدة فقط من أخر خمس مباريات له هذا الموسم لكي يتوج رسميا باللقب، حيث يتفوق النادي الملكي بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه.

 

وتعرض برشلونة للهزيمة الثالثة في أخر أربع مباريات بعد خسارته أمام قادش صفر /1 في الدوري الإسباني وأمام انتراخت فرانكفورت الألماني 2 /3 في دور الثمانية للدوري الأوروبي، مقابل فوزه على مضيفه ريال سوسيداد بهدف في الجولة الماضية من الدوري المحلي.

 

ومرت الدقائق الأولى دون أي فرص على المرميين مع انحصار اللعب في منتصف الملعب.

 

وبعد مضي سبع دقائق فقط من البداية تقدم رايو فايكانو بهدف عن طريق الفارو جارسيا بعدما تلقى تمريرة ذكية من إيسي بالازون وسدد بقدمه اليمنى في الشباك.

 

وكان رونالد اراوخو قريبا من معادلة النتيجة للنادي الكتالوني في الدقيقة 13 لكن ستول ديميتريفسكي حارس فايكانو وقف له بالمرصاد.

 

وضاعت فرصة جديدة لبرشلونة في الدقيقة 25 ،عندما سدد خوردي البا كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت قريبة من مرمى الفريق الضيف.

 

وكاد الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي أن يدرك التعادل لبرشلونة في الدقيقة 34 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة ضلت طريقها للشباك.

 

وحرمت العارضة بابلو باييز (جافي) من تسجيل هدف التعادل لبرشلونة قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، حيث تصدت للتسديدة الصاروخية التي أطلقها من خارج منطقة الجزاء.

 

وأجرى تشافي هرنانديز مدرب برشلونة ثلاثة تغييرات في أول ربع ساعة من الشوط الثاني، حيث دفع بكليمنت لينجليت و نيكولاس جونزاليس ايجليسياس وممفيس ديباي، لكن دون أن تنعكس هذه التغييرات على أداء النادي الكتالوني.

 

ولم يشن برشلونة هجمة واحدة على مرمى الفريق الضيف في أول 25 دقيقة من الشوط الثاني ، مما دفع تشافي لأجراء تغييرين أخرين، ودفع بلوك دي يونج وأداما تراوري.

 

وكاد ممفيس ديباي أن يدرك التعادل لبرشلونة في الدقيقة 71 من هجمة واعدة ولكن نيكولا ماراس لاعب فايكانو حرمه من التسجيل.

 

ومن خطأ ساذج لحارس برشلونة مارك تير شتيجن، كاد فايكانو أن يعزز من تقدمه لكن لينجليت أنقذ الموقف في اللحظة الأخيرة.

 

وسيطر برشلونة بشكل كامل على مجريات اللعب في أخر عشر دقائق بجانب الوقت بدل الضائع الذي امتد لأكثر من 12 دقيقة، ولكن لاعبي الفريق اهدروا العديد من الفرص المحققة لينال الفريق هزيمته السادسة هذا الموسم.