الدوري الإسبانيالدوري الأوروبينجوم

برشلونة يعود للانتصارات بالدوري الإسباني

أوقف برشلونة سلسلة هزائمه في معقله (كامب نو)، بعدما حقق فوزا صعبا 2 / 1 على ضيفه ريال مايوركا، اليوم الأحد، في المرحلة الرابعة والثلاثين ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وارتفع رصيد برشلونة إلى 66 نقطة، ليعود للمركز الثاني في ترتيب المسابقة، فيما توقف رصيد مايوركا عند 32 نقطة في المركز السادس عشر، بفارق نقطة وحيدة فقط أمام مراكز الهبوط.

 

وتقدم برشلونة بهدف عن طريق نجمه الهولندي ممفيس ديباي في الدقيقة 25، قبل أن يضيف سيرخيو بوسكيتس الهدف الثاني في الدقيقة 54.

 

وأشعل مايوركا المباراة في الدقائق الأخيرة، بعدما أحرز أنطونيو رايلو هدف تقليص الفارق في الدقيقة 79، ليحاول الفريق الضيف إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء دون جدوى.

 

وبذلك، وضع برشلونة حدا لمسلسل هزائمه في ملعبه، بعدما خسر في مبارياته الثلاث الأخيرة (في كامب نو) بمختلف المسابقات.

 

كان برشلونة خسر 2 / 3 أمام ضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني بإياب دور الثمانية لبطولة الدوري الأوروبي، قبل أن يخسر أيضا صفر / 1 أمام ضيفيه قادش ورايو فايكانو بالدوري الإسباني.

 

ولم يسبق أن تلقى برشلونة 4 هزائم متتالية على ملعبه في كل البطولات.

 

وبدأت المباراة بهجوم من جانب برشلونة، الذي كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة عن طريق بيير ايميريك أوباميانج، الذي تلقى تمريرة عرضية من الجانب الأيسر عبر جافي، ليسدد ضربة رأس، واضعا الكرة على يمين سيرخيو ريكو، حارس مرمى مايوركا، الذي تصدى للكرة بصعوبة بالغة.

 

واصل برشلونة نشاطه الهجومي في ظل استحواذ نجومه على الكرة، لكن مايوركا أهدر فرصة إحراز هدف مباغت في الدقيقة 18، حيث تلقى بريان كرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد مباشرة من على يسار منطقة الجزاء، لتمر الكرة أمام فيرناندو نينيو، المتواجد أمام المرمى مباشرة، ليلحق بالكرة بصعوبة بالغة ويسدد مباشرة لكنه أطاح بالكرة بعيدة عن المرمى.

 

وأحرز رونالدو أراوخو هدفا لبرشلونة في الدقيقة 23، لكن سرعان ما ألغي بداعي وقوعه في مصيدة التسلل.

 

وسرعان ما عوض الهولندي ممفيس ديباي هدف أراوخو الملغي، بعدما افتتح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 25.

 

وتلقى ديباي كرة أمامية من خوردي ألبا، ليروض الكرة لنفسه، ويسدد بقوة من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يمين ريكو، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباكه.

 

هدأت المباراة تماما، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، في ظل أفضلية نسبية لبرشلونة، ولكن بلا فاعلية على مرمى مايوركا.

 

وكاد الفريق الضيف أن يخطف هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول عن طريق أنخيل رودريجيز، الذي قاد هجمة (عنترية) لمايوركا، قبل أن يسدد من داخل المنطقة، لكنه وضع الكرة في منتصف المرمى، ليمسكها الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة، بثبات، وينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الكتالوني 1 / صفر.

 

لم تختلف انطلاقة الشوط الثاني كثيرا عن الأول، حيث بدأها برشلونة بهجوم ضاغط كاد أن يسفر عن هدف لأوباميانج في الدقيقة 48، حيث سدد من داخل المنطقة لكن تصويبته ارتطمت في الدفاع.

 

ولم تمر سوى دقيقتين، حتى سدد جافي من على حدود المنطقة، لكن ريكو كان في الموعد، لتشهد الدقيقة 54 الهدف الثاني لبرشلونة عن طريق سيرخيو بوسكيتس.

 

وأرسل خوردي ألبا كرة عرضية من الجهة اليسرى لفيران توريس، الذي سدد من داخل المنطقة، لكن الكرة ارتدت من الدفاع لتصل إلى بوسكيتس، الذي هيأ الكرة لنفسه وسدد بيسراه قذيفة زاحفة من داخل المنطقة، على يسار ريكو داخل المرمى.

 

أحكم برشلونة قبضته على المباراة في ظل الارتباك الذي سيطر على لاعب مايوركا عقب هدف بوسكيتس، وسدد أوباميانج من على حدود المنطقة في الدقيقة 58 ذهبت فوق العارضة، أعقبها تسديدة من خارج المنطقة عبر ديباي في الدقيقة 64 لم تكن منضبطة.

 

وأحرز فيران توريس هدفا لبرشلونة في الدقيقة 72، لكنه ألغي بداعي التسلل، لتشهد المباراة منعطفا آخر، بعدما قلص مايوركا الفارق بهدف حمل توقيع أنطونيو رايلو في الدقيقة 79.

 

وتابع رايلو ركلة حرة مباشرة نفذها سالفا سيفيا، الذي أرسل تمريرة أمامية، ليقابلها اللاعب الإسباني، المتواجد أمام المرمى مباشرة، بتسديدة بركبته، واضعا الكرة على يمين تير شتيجن، الذي نظر إليها وهي تسكن شباكه.

 

اتسم أداء برشلونة بالحذر خلال الوقت المتبقي من اللقاء خشية تمكن مايوركا من إدراك التعادل، ولكن تراجع اللياقة البدنية للاعبي الضيوف حال دون تشكيلهم خطورة على أصحاب الأرض في الوقت المتبقي من اللقاء، الذي انتهى في النهاية بفوز الفريق الكتالوني 2 / 1.