دوري أبطال أوروباليونيل ميسينجوم

برشلونة يفوز برباعية في غياب ميسي ويتأهل بجدارة للدور الثاني بدوري الأبطال

تأهل فريق برشلونة الإسباني إلى دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه على مضيفه دينامو كييف الأوكراني 4 / صفر مساء الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة.

 

وتقدم برشلونة بهدف سجله سيرجينو ديست في الدقيقة 52 وأضاف مارتن برايثوايت (هدفين) في الدقيقتين 57 و70 من ركلة جزاء، قبل أن يختتم أنطوان جريزمان أهداف برشلونة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

 

ورفع برشلونة رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب، ليتأهل إلى دور الستة عشر برفقة يوفنتوس الإيطالي، صاحب المركز الثاني الذي فاز على فرينكفاروزي 2 / 1 في ذات الجولة، وتوقف رصيد دينامو كييف عند نقطة واحدة.

 

هدف في الوقت القاتل يصعد بيوفنتوس إلى الدور الثاني بدوري الأبطال

 

 

تشيلسي وأشبيلية أول المتأهلين لدور الـ 16 بدوري الأبطال

 

 

مانشستر يقترب من التأهل ونيمار يعيد لسان جيرمان توازنه بدوري الأبطال

 

ولعب برشلونة المباراة بعدد كبير من اللاعبين الشباب والبدلاء، وغاب عن اللقاء نجوم الصف الأول بالفريق وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي وصامويل أومتيتي وأنسوماني فاتي وسيرجي روبرتو.

 

وفرض فريق برشلونة سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية اللقاء وبادر بشن هجمات متتالي بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات فريق دينامو كييف الأوكراني، الذي اضطر للتراجع لوسط ملعبه وأغلق كافة الطرق المؤدية إلى مرماه واعتمد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

 

ومع ذلك مر الربع ساعة الأول من اللقاء بدون وجود خطورة حقيقية على المرميين باستثناء محاولات اختراق من برشلونة قادها الثنائي فيليب كوتينيو ومارتن برايثوايت.

 

واستمرت سيطرة برشلونة ومحاولاته الهجومية في الربع ساعة الثاني من هذا الشوط بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في الوقت نفسه استمر دينامو كييف في طريقته الدفاعية.

 

ولم تشهد تلك الفترة أي خطورة على المرميين باستثناء تسديدة من فيليب كوتينيو في الدقيقة 28 من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس جيورجي بوشكان.

 

وفي الربع ساعة الأخير من الشوط الأول كثف برشلونة من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم قبل نهاية هذا الشوط، ولم يكن لدى فريق دينامو كييف أي تواجد هجومي في تلك الفترة.

 

وجاءت أبرز الفرص في هذه الفترة في الدقيقة 36 عندما سدد فرانسيسكو ترينكاو، لاعب برشلونة، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها بوشكان على مرتين.

 

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق برشلونة من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع دينامو كييف لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

 

وفي الدقيقة 52 سجل برشلونة هدف التقدم عندما مرر برايثوايت تمريرة بينية إلى سيرجينو ديست ليصبح في مواجهة الحارس بوشكان ثم سدد كرة أرضية قوية على يمين الحارس إلى داخل المرمى.

 

وشهدت الدقيقة 57 تسجيل برشلونة الهدف الثاني عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء دينامو كييف لمسها أوسكار مينجوزا، من على القائم الأيسر ليقابلها برايثوايت بتسديدة من أمام القائم الأيمن إلى داخل المرمى.

 

بعد الهدف حاول دينامو كييف تقلص الفارق وشن هجمات بحثا عن تسجيل هدف شرفي، وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة 64 عندما وصلت الكرة إلى كارلوس دو بينا داخل منطقة جزاء برشلونة من الناحية اليسرى لكنه أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى.

 

وفي الدقيقة 68 احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة برشلونة عندما مرر خوردي ألبا كرة عرضية من الجانب الأيسر حاول برايثوايت لعبها لكن دينيس بوبوف لاعب دينامو كييف قام بدفع برايثوايت داخل منطقة الجزاء.

 

وسدد برايثوايت ركلة الجزاء بنجاح إلى داخل المرمى مسجلا الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 70.

 

بعد الهدف الثالث، حرص لاعبو برشلونة على تهدئة اللعب من خلال نقل الكرة من قدم لقدم، وشن الهجمات وقتما تتاح أمامهم الفرصة، في المقابل حاول فريق دينامو كييف شن هجمات ولكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى برشلونة لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة عندما مرر خوردي ألبا كرة عرضية من الجانب الأيسر استلمها جريزمان داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية عانقت الشباك، ليطلق بعده الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز برشلونة 4 / صفر.