الدوري الإسبانيالدوري الألمانيدوري أبطال أوروباروبرت ليفاندوفسكيكأس العالمكريستيانو رونالدوليونيل ميسي

برشلونة يقترب من صفقة مدوية

يقترب نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم من إبرام صفقة مدوية من أجل إعادته إلى منصات التتويج من جديد، حسبما أفاد تقرير صحفي إسباني اليوم.

 

وذكرت صحيفة (سبورت) الإسبانية أن برشلونة يرغب في التعاقد مع النجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي، هداف فريق بايرن ميونخ الألماني.

 

وربما يكون هذا هو الموسم الأخير لليفاندوفسكي، الفائز بجائزة (ذا بيست)، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كأفضل لاعب في العالم خلال العامين الماضيين، مع فريقه بايرن ميونخ.

 

وينتهي عقد ليفاندوفسكي مع الفريق البافاري في صيف العام المقبل، ولم ينجح بايرن في تجديد تعاقده، بينما وصل اللاعب إلى عامه الـ33.

 

وأكدت الصحيفة المقربة من الفريق الكتالوني أن ليفاندوفسكي أبدى رغبة في استكمال مشواره الكروي في صفوف برشلونة الموسم المقبل.

 

وأشارت سبورت إلى أن تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، لا يمانع ضم لاعب بحجم وقيمة ليفاندوفسكي، الحاصل على جائزة الأفضل في العالم مرتين، رغم أنه يمتلك في صفوفه حاليا الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، المتألق مؤخرا والقادم من أرسنال الإنجليزي.

 

وأوضحت الصحيفة أن بيني زاهافي، وكيل أعمال نجم منتخب بولندا على علاقة جيدة برئيس برشلونة خوان لابورتا.

 

وكشفت سبورت أن البارسا تواصل مع ليفا وقدم له عرضا للعب بصفوفه لأربعة مواسم، حتى يونيو 2026، ما يعني أن ليفا بهذا العقد سيلعب في قلعة (كامب نو) حتى عمر الـ37، وهو نفس عمر البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي حاليا.

 

وأضافت الصحيفة أن النادي يرغب في استقدام مهاجم من الفئة الأولى، لفقدانه هذا الأمر عقب رحيل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في الصيف الماضي.

 

وتناولت الصحيفة الأرقام التي حققها ليفاندوفسكي، الذي حقق أرقام خرافية على المستوى التهديفي مع بايرن ميونخ خلال المواسم الأربعة الأخيرة على وجه الخصوص.

 

ويمتلك ليفاندوفسكي مسيرة حافلة داخل المستطيل الأخضر، حيث توج بالدوري الألماني تسع مرات (سبعة مع بايرن ومرتين مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند)، كما توج بلقب دوري أبطال أوروبا مرة وحيدة في موسم 2019-2020 وكأس العالم للأندية وكأس ألمانيا والسوبر المحلي والأوروبي في نفس العام، من بين ألقاب أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *