الدوري الإسبانيفينيسيوسكريم بنزيمة

برشلونة يواصل التخبط في الدوري الاسباني

استمر تذبذب نتائج برشلونة في الموسم الحالي من الدوري الاسباني لكرة القدم حيث أخفق الفريق في الحفاظ على تقدمه أمام غرناطة وتعادل معه 1-1 اليوم السبت في الجولة الـ 20 من الليجا.

 

ورفع برشلونة رصيده إلى 32 نقطة ليتراجع إلى المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الاسباني، كما رفع غرناطة رصيده إلى النقطة 24 نقطة في المركز الـ 12 .

 

وكان التعادل هو الثامن لبرشلونة هذا الموسم في الدوري الاسباني مقابل 8 انتصارات و4 هزائم.

 

وكادت المباراة أن تنتهي بفوز برشلونة بهدف سجله لوك دي يونج في الدقيقة 57 لكن غرناطة انتزع نقطة التعادل عبر هدف سجله أنتونيو بويرتاس في الدقيقة 89 .

 

وشهدت المباراة طرد بابلو مارتن باييز من برشلونة في الدقيقة 79 لحصوله على الإنذار الثاني.

 

ريال مدريد يعود بالفوز على فالنسيا.. وكريم بنزيمة يعزز صدارته أمام فينيسيوس

 

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض برشلونة سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع غرناطة لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

 

وفي الدقيقة السابعة، سجل برشلونة هدف التقدم عندما لعب بابلو مارتن باييز “جافي” كرة عرضية، ارتقى إليها لوك دي يونج وقابلها بضربة رأس لتعانق كرته الشباك، ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي تسلل جافي.

 

وشهدت الدقيقة 15 فرصة خطيرة لفريق برشلونة عندما مرر فيران جوتجلا كرة عرضية قابلها دي يونج بضربة خلفية مزدوجة لكن كرته علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

 

واستمرت سيطرة فريق برشلونة على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية ولكنه فشل في اختراق دفاع غرناطة لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 26 والتي شهدت أولى الفرص الخطيرة لفريق غرناطة عندما مرر أنتونيو بويرتاس الكرة إلى داروين ماتشيس ليسدد كرة قوية تصدى لها مارك أندريه تير شتيجن، حارس برشلونة، ببراعة.

 

بعد تلك الهجمة كثف فريق برشلونة من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، ولكنه فشل في اختراق دفاع غرناطة ليعود اللعب للانحصار في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي.

 

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق برشلونة من محاولاته الهجومية في محاولة لتسجيل هدف التقدم، في المقابل، واصل فريق غرناطة اعتماده على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

 

وشهدت الدقيقة 57 تسجيل برشلونة هدف التقدم عندما مرر داني ألفيس كرة عرضية من الناحية اليمنى، ارتقى إليها لوك دي يونج وقابلها بضربة رأس قوية من على حدود منطقة الست ياردات لتعانق كرته الشباك.

 

وكاد غرناطة أن يعادل النتيجة في الدقيقة 59 عندما لعبت كرة عرضية ارتقى إليها بويرتاس وقابلها بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس تير شتيجن.

 

واستمرت سيطرة البارسا على الكرة بعد تلك الهجمة وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثاني، وهو ما أجبر غرناطة على التراجع لوسط ملعبه لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 75 والتي شهدت فرصة خطيرة لفريق برشلونة، عندما سدد عبد الصمد الزلزولي كرة قوية من الجانب الأيسر لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للويس ماكسيميانو حارس غرناطة.

 

وتلقى البارسا ضربة موجعة بطرد جافي في الدقيقة 79 لحصوله على الإنذار الثاني بعدما قام بعرقلة أليكس كويادو لاعب غرناطة.

 

حاول غرناطة استغلال النقص العددي في صفوف فريق برشلونة وكثف من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل.

 

وكاد غرناطة أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 82 عندما سدد لويس مييا كرة قوية تصدى لها تير شتيجن ببراعة.

 

وأسفرت محاولات غرناطة الهجومية عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 89 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء برشلونة، أبعدها الدفاع بشكل خاطئ لتصل إلى بويرتاس داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية عانقت الشباك.

 

ومر الوقت المتبقي من اللقاء بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل 1/1.

 

وفي مباراة أخرى جرت اليوم في الجولة نفسها من الدوري الاسباني، تغلب ريال سوسييداد على سيلتا فيجو 1-صفر، وقد سجل ميكيل اويارزابال في الدقيقة 13 .

 

ورفع ريال سوسييداد رصيده إلى 33 نقطة في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الاسباني بينما توقف رصيد سيلتا فيجو عند النقطة 23 في المركز الـ 13 .

 

كذلك تغلب ليفانتي على ريال مايوركا 2-صفر ليرفع ليفانتي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الـ 20 الأخير ويتجمد رصيد مايوركا عند 20 نقطة في المركز الـ 15 .

 

وسجل هدفي ليفانتي في شباك ريال مايوركا، روبرتو سولدادو وخوسي لويس موراليس في الدقيقتين 47 و90 .

 

تابعنا على فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *