اخبار كرة القدمالدوري الإسبانيتنسروبرت ليفاندوفسكي

برشلونة يوفر 100 مليون يورو أخرى للخروج من المأزق

قام نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم بتفعيل “رافعة اقتصادية” رابعة من أجل قيد لاعبيه الجدد قبل انطلاق مشوار الفريق في الموسم الجديد من الدوري الإسباني.

 

وأعلن برشلونة بيع حصة 24.5 % أخرى من شركة الانتاج الخاصة به مقابل 100 مليون يورو.

 

ولم يتمكن برشلونة، الذي أبرم عدة صفقات لضم روبرت ليفاندوفسكي ورافينيا وجول كوندي وأندرياس كريستنسن وفرانك كيسي رغم أزمته المالية القائمة، من قيد لاعبيه الجدد حتى الآن، وذلك قبل يوم واحد من بداية مشوار الفريق في الموسم الجديد من الدوري الإسباني.

 

وكثف خوان لابورتا، رئيس النادي جهوده من أجل توفير الأموال التي تسمح لبرشلونة بالإيفاء بمتطلبات سقف الرواتب وفقا للقواعد المعمول بها في الدوري الإسباني، وأعلن قبل أيام أن النادي قدم جهودا هائلة من أجل ذلك.

 

وفي تموز/يوليو الماضي، باع النادي 24.5 % من أسهم شركة “بارسا ستوديوز” مقابل 100 مليون يورو، كما باع 10 % من حقوق بث مبارياته بالدوري إلى شركة “سيكسث ستريت” الأمريكية للاستثمار، ضمن عدة إجراءات اتخذها النادي.

 

لكن تقارير كشفت أن برشلونة لا يزال يواجه صعوبة في الإيفاء بقواعد رابطة الدوري الإسباني فيما يتعلق بسقف الرواتب والميزانية، وقد أعلن النادي عن صفقة أخرى لبيع نسبة ممثالة من “بارسا ستوديوز”.

 

وذكر نادي برشلونة في بيان :”يعلن نادي برشلونة عن بين 24.5 % من بارسا ستوديوز إلى شركة /أورفيوس ميديا/ التي يديرها السيد خاومي روريس، وهي شركة إنتاج صوتيات ومرئيات لها تاريخ طويل في إنتاج المحتوى، وذلك مقابل 100 مليون يورو.”

 

وأضاف النادي :”من خلال هذا الاستثمار، يظهر الشركاء الاستراتيجيون في بارسا ستوديوز، ثقة في قيمة المشروع ومستقبل المحتوى الرقمي في عالم الرياضة.”

 

وذكرت تقارير أنه في الوقت الذي يعطي فيه برشلونة الأولوية لقيد لاعبيه الجدد، لا يزال النادي يوجه أنظاره نحو ماركوس ألونسو لاعب تشيلسي الإنجليزي، كما تردد أن برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي يعد هدفا آخر للفريق.

 

ويستهل برشلونة مشواره في الموسم الجديد من الدوري الإسباني غدا السبت بمواجهة رايو فاليكانو، ولم تتضح الصورة بعد بشأن عدد اللاعبين الذين يمكنه الاستفادة من خدماتهم من بين الوافدين الجدد.

 

 

ليفاندوفسكي غير مؤهل والأزمة تحاصر برشلونة