الدوري الإسبانيالدوري الألمانيالدوري الفرنسيدوري أبطال أوروبا

برشلونه يستعيد المركز الرابع برباعية في بلباو بالدوري الإسباني

واصل برشلونه انتفاضته واستعاد المركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

وحقق برشلونه فوزا ثمينا ومستحقا 4/صفر على ضيفه أتلتيك بلباو، مساء الأحد، في المرحلة السادسة والعشرين للمسابقة.

 

وارتفع رصيد برشلونه، الذي حقق فوزه الثالث على التوالي في مختلف المسابقات، إلى 45 نقطة في المركز الرابع، متفوقا بفارق الأهداف على أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الخامس، المتساوي معه في نفس الرصيد.

 

في المقابل، تجمد رصيد أتلتيك بلباو، الذي تكبد خسارته السابعة في المسابقة خلال الموسم الحالي، عند 37 نقطة في المركز الثامن.

 

موناكو يسقط أمام ريمس.. ومارسيليا يتعادل مع تروا بالدوري الفرنسي

وافتتح النجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 37، ليواصل هز الشباك للمباراة الثالثة على التوالي في مختلف المسابقات، فيما أضاف الفرنسي عثمان ديمبلي والهولندي لوك دي يونج الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 73 و90 على التوالي.

 

واختتم الهولندي ممفيس ديباي مهرجان الأهداف الكتالونية، بتسجيله الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

وبذلك، واصل برشلونة إبداعه في مبارياته الأخيرة تحت قيادة مدربه تشافي هيرنانديز، حيث أحرز 12 هدفا وتلقت شباكه 3 أهداف فقط في آخر 3 لقاءات للفريق في جميع البطولات.

 

بدأت المباراة بهجوم مكثف من جانب برشلونة، ولكن دون خطورة على مرمى بلباو، قبل أن تشهد الدقيقة 18 أول فرصة لأصحاب الأرض حينما مر فيران توريس بشكل رائع من يسار منطقة الجزاء ثم أرسل كرة أرضية إلى بابلو مارتن جافي المنفرد بالمرمى ولكن الأخير سدد كرة قوية مرت أعلى العارضة.

 

ورد بلباو بأول تهديد له على المرمى خلال اللقاء في الدقيقة التالية عبر تسديدة من أوير زاجارا، ولكن ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها الألماني مارك أندري تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة، بثبات.

 

وسدد توريس من خارج المنطقة في الدقيقة 21 ذهبت إلى ركلة مرمى، فيما صوب ميكيل أروتي لاعب بلباو من على حدود المنطقة بعدها بدقيقتين، مرت دون خطورة على المرمى.

 

بمرور الوقت، اكتسب لاعبو بلباو الثقة، وسدد نيكو سيرانو من يسار منطقة الجزاء في الدقيقة 28، أمسك بها تير شتيجن من يمين مرماه، قبل أن يرسل آداما تراوري كرة عرضية من جهة اليمين في الدقيقة 31، مرت من أمام أوباميانج.

 

وأضاع فيران توريس فرصة محققة لافتتاح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 32، فمن انطلاقة رائعة من تراوري انهاها بتمريرة إلى جافي الذي بدوره مرر لتوريس يسار منطقة الجزاء، ليسدد كرة قوية أبعدها أوناي سيمون، حارس مرمى بلباو، من يمين مرماه.

 

كثف برشلونة هجماته قبل نهاية الشوط الأول من أجل خطف الهدف الأول، حتى تحقق له ما أراد عن طريق أوباميانج في الدقيقة 37.

 

ومن ركلة ركنية من جهة اليسار نفذت عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها جيرارد بيكيه بضربة رأس ردت من العارضة فتابعها أوباميانج بشكل رائع بتسديدة سكنت يسار المرمى، لينتهي الشوط بتقدم برشلونة 1 / صفر على بلباو.

 

بدأ الشوط الثاني بمحاولات من لاعبي بلباو لإدراك هدف التعادل ولكن قابلها تمركز دفاعي جيد من لاعبي برشلونة، ليرد توريس بتسديدة من يسار منطقة الجزاء في الدقيقة 51 ارتطمت بمدافع بلباو ومرت إلى ركلة ركنية من جهة اليسار لم تستغل.

 

وأضاع سيرخيو بوسكيتس فرصة مضاعفة النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 60، فمن كرة عريضة أرضية من آداما ترواري من جهة اليمين أبعدها دفاع بلباو على حدود منطقة الجزاء قابلها بوسكيتس بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر.

 

وأهدر فيران توريس فرصة محققة في الدقيقة 64، عندما استغل خطأ دفاعيا من لاعبي بلباو، ليجد نفسه في موقف انفراد تام بالمرمى، لكنه سدد برعونة، ليتصدى أوناي للكرة بنجاح.

 

بوروسيا دورتموند يتعادل مع أوجسبورج بالدوري الألماني

شدد برشلونه من هجماته بمرور الوقت بحثا عن هدف ثان، ليحقق مراده في النهاية عن طريق عثمان ديمبلي في الدقيقة 73، حيث مر بشكل رائع من يسار منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية بالقدم اليسرى سكنت أعلى يمين المرمى.

 

وكاد ديمبلي أن يضيف هدفا آخر لبرشلونة في الدقيقة 77، عندما سدد من يسار منطقة الجزاء، لكن الكرة علت العارضة بقليل، ليواصل بعدها الفريق الكتالوني سيطرته على مجريات الأمور.

 

وعلى عكس سير اللعب، سدد إينياكي وليامز من على حدود المنطقة في الدقيقة 85، لكن تير شتيجن كان له بالمرصاد، قبل أن يأتي رد برشلونة في الدقيقة 90 بهدف عن طريق لو دي يونج.

 

وتابع دي يونج تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليمنى عن طريق ديمبلي، ليسدد ضربة رأس، وهو بمواجهة المرمى مباشرة، واضعا الكرة داخل الشباك.

 

وواصل ديمبلي تألقه بعدما صنع الهدف الرابع لبرشلونة لممفيس ديباي في الدقيقة الرابعة من الوقتا الضائع، حيث أرسل كرة عرضية من جهة اليمين، ليقابلها المهاجم الهولندي، الذي ابتعد عن المرمى بخطوات، بتسديدة مباشرة ليسكن الكرة في الشباك، ويطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز برشلونة 4 / صفر على بلباو.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *