الدوري الإسبانيإيرلينج هالاندالدوري الأوروبيالدوري الإنجليزيتنسدوري أبطال أوروباكأس العالممحمد صلاح

برشلونه يضم نجم تشيلسي ويتحرك (رسميا) نحو “صفقة القرن”

يواصل فريق برشلونه الإسباني لكرة القدم تدعيم صفوفه، أملا في العودة لارتقاء منصات التتويج المحلية والقارية المختلفة، بعد فترة غياب.

 

وأعلن خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونه، التعاقد رسميا مع الدنماركي أندرياس كريستنسن، مدافع فريق تشيلسي الإنجليزي حامل لقب بطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية.

 

ليونيل ميسى يقترب من العودة لبرشلونة

 

وينتهي عقد كريستنسن مع الفريق اللندني في الصيف المقبل، ويستطيع اللاعب التوقيع مجانا الآن مع أي ناد.

 

وكشف لابورتا في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، عن تقدم برشلونه بعرض قيمته 250 مليون يورو (قيمة الشرط الجزائي والراتب وعمولات الصفقة) للمهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

 

وارتبط اسم هالاند، الذي يبلغ من العمر 21 عاما، بمغادرة دورتموند في الصيف المقبل، خاصة مع رغبة العديد من عمالقة أندية أوروبا في استغلال وضعه التعاقدي لضمه.

 

ويمتلك هالاند شرطا جزائيا في عقده مع دورتموند، يمنحه حرية الرحيل في صيف 2022، مقابل 75 مليون يورو فقط، ويرى العديد من المتابعين أن تعاقد برشلونة معه، سيصبح بمثابة “صفقة القرن” للبلوجرانا.

 

محمد صلاح طمعان في “لدغ” الأفاعي

 

وأعلن رئيس برشلونة أيضا الاستغناء عن أربعة لاعبين خلال الموسم المقبل، كاشفا عن إمكانية استقدام النجم الإيفواري الدولي فرانك كيسي، لاعب وسط فريق ميلان، المتصدر الحالي للدوري الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

 

وختم رئيس برشلونة حديثه بأن مفاوضات التجديد لجافي ورونالد أراوخو تسير بشكل طيب.

 

يذكر أن برشلونة يحتل حاليا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، علما بأن الفارق الذي يفصله عن غريمه التقليدي ريال مدريد (المتصدر)، يبلغ 15 نقطة، قبل 12 مرحلة على نهاية المسابقة، وهو ما يجعل حظوظه ضئيلة إلى حد كبير في استعادة لقب الليجا، الغائب عنه منذ موسمين.

 

وكان برشلونة فشل في الفوز بكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني، قبل خرج مبكرا من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، التي توج بها الفريق 5 مرات، وذلك للمرة الأولى منذ 18 موسما.

 

بايرن ميونيخ يخشى مفاجآت ريد بول

 

ويستعد البارسا حاليا لمواجهة جالطة سراي التركي يوم الخميس القادم في ذهاب دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي (اليوروبا ليج)، والتي انتقل إليها الفريق بعد خروجه من دوري الأبطال.