الدوري الأوروبيدوري أبطال أوروبا

بروسيا دورتموند يسقط برباعية في ملعبه أمام رينجرز بذهاب ملحق الدوري الأوروبي

تلقى فريق بروسيا دورتموند الألماني خسارة قاسية ومفاجئة 2/4 أمام ضيفه جلاسجو رينجرز الأسكتلندي في ذهاب ملحق الدوري الأوروبي اليوم.

 

بتلك الخسارة، التي تلقاها في مباراته التاريخية رقم 1000 على ملعب (سيجنال ايدونا بارك)، تأزم موقف بروسيا دورتموند بشدة وأصبحت مهمته في الاستمرار بالمسابقة القارية معقدة.

 

وانتهى الشوط الأول بتقدم جلاسجو بهدفين نظيفين حملا توقيع جيمس تافيرنير وألفريدو موريلوس في الدقيقتين 38 من ركلة جزاء و41 على الترتيب.

 

نابولي الإيطالي يفرض التعادل على برشلونة في ذهاب ملحق الدوري الأوروبي

 

وتواصلت الإثارة خلال الشوط الثاني، حيث أضاف جون لوندسترام الهدف الثالث لرينجرز في الدقيقة 49، قبل أن يقلص جودي بيلينجهام الفارق بتسجيله هدفا لدورتموند في الدقيقة 51.

 

وأعاد الفريق الأسكتلندي فارق الأهداف الثلاثة من جديد، بعدما سجل هدفا عبر النيران الصديقة في الدقيقة 54 عبر الفرنسي دان أكسيل زاجادو، مدافع دورتموند، الذي أحرز بالخطأ في مرمى فريقه، غير أن البرتغالي رافاييل جوريرو أحرز هدفا ثانيا للفريق الألماني في الدقيقة 82.

 

وبات يتعين على بروسيا دورتموند الفوز بفارق 3 أهداف خلال لقاء العودة، الذي سيقام بأسكتلندا الخميس القادم، إذا أراد الاستمرار في البطولة التي انتقل إليها بعد إخفاقه في التأهل لمرحلة خروج المغلوب بدوري الأبطال.

 

واحتل دورتموند المركز الثالث في ترتيب مجموعته بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا، خلف أياكس أمستردام الهولندي وسبورتنج لشبونة البرتغالي، في حين اضطر جلاسجو للعب الملحق، بعدما جاء في المركز الثاني بمجموعته في الدور الأوروبي، خلف ليون الفرنسي، الذي تربع على الصدارة.

 

واقتنص ريال بيتيس فوزا مثيرا 3/2 من ملعب مضيفه زينيت، ليصبح قريبا من الصعود للدور التالي في البطولة.

 

واتسمت المباراة بالإثارة منذ الدقائق الأولى، حيث تقدم بيتيس بهدف مبكر عبر جويدو رودريجيز في الدقيقة الثامنة، قبل أن يضيف زميله ويليان خوسيه الهدف الثاني في الدقيقة 18.

 

وسرعان ما استعاد زينيت اتزانه ليدرك التعادل، بعدما أحرز هدفين عن طريق آرتيم دزيوبا ومالكوم دي أوليفيرا في الدقيقتين 25 و28 على الترتيب، لكن أندريس جوارداجو، أعاد التقدم لبيتيس مجددا، بإحرازه الهدف الثالث للفريق الأندلسي في الدقيقة 41.

 

وحقق شيريف تيراسبول المولدوفي، مفاجأة مدوية، بفوزه 2 / صفر على ضيفه سبورتنج براجا البرتغالي.

 

وافتتح اللوكسمبورجي سيباستيان تيل التسجيل لشيريف في الدقيقة 43، فيما تكفل المالي آداما تراوري بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 83، ليضع الفريق المولدوفي قدما في دور الـ16 للبطولة، التي تحول إليها قادما من دوري الأبطال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *