الدوري الإنجليزيرياض محرزمحمد صلاح

بسبب شهر رمضان ــ رابطة البريميرليج تتخذ قرارا غير مسبوق

اتخذت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج) قرارا غير مسبوق في مباريات المسابقة العريقة، خلال شهر رمضان المبارك.

 

وستكون مباريات الدوري الإنجليزي عُرضة للتوقف خلال الشهر الكريم، وذلك بسبب صيام اللاعبين المسلمين.

 

ويبدأ شهر رمضان غدا الأربعاء أو بعد غد الخميس، ويستمر حتى يوم 20 أو 21 أبريل/نيسان المقبل، حيث يصوم فيه المسلمون عن الطعام والشراب منذ طلوع الفجر وحتى غروب الشمس.

 

الدوري الإنجليزي يشهد وجود العديد من اللاعبين المسلمين الذين يلتزمون بأداء شعيرة الصيام، على غرار المصري محمد صلاح نجم ليفربول، والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي، والمغربي حكيم زياش نجم تشيلسي.

 

ومن أجل هؤلاء اللاعبين وغيرهم، قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إصدار قرار خاص خلال الشهر المبارك، بإيقاف المباريات عند سماع أذان المغرب، حتى يتمكن اللاعبون من كسر صيامهم.

 

وبحسب شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، فإن رابطة البريميرليج نبهت على الحكام بالسماح للاعبين بالإفطار خلال المباريات التي ستقام مساءً في رمضان.

 

وسيمنح الحكام اللاعبين الفرصة لتناول المياه أو المشروبات الغازية حين يحين وقت الإفطار، حيث سيتم التواصل مع الأندية قبل المباريات للتأكد من وجود لاعبين صائمين فيها.

 

ولن يكون الأمر مقصورا على الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكنه سيشمل أيضا الدرجات الأدنى في نظام كرة القدم الإنجليزية.

 

يذكر أن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز ستشهد 3 جولات كاملة إضافة إلى 6 مباريات مؤجلة طوال شهر رمضان، بإجمالي 36 مباراة خلال 3 أسابيع.