دوري أبطال أفريقيا

بطل نهائي 2022 يتوعد الاهلي قبل مواجهة دوري الأبطال المرتقبة

أعلن زهير المترجي، لاعب فريق الوداد المغربي، استعداده بشكل تام لمواجهة الاهلي المصري المرتقبة، في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لعام 2023.

 

وضرب الوداد موعدا مكررا مع الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة الثانية على التوالي، بعدما تمكن من إقصاء صن داونز الجنوب أفريقي من المربع الذهبي.

 

وتعادل الفريق المغربي خارج أرضه في جنوب أفريقيا أمام صن داونز بنتيجة 2-2، في إياب نصف النهائي، بعدما تعادلا ذهابا بدون أهداف، ليصعد للنهائي بقاعدة الهدف الاعتباري.

 

ويعد المترجي هو النجم الأول لنهائي النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، والذي فاز به الوداد على الاهلي بهدفين دون رد.

 

شوبير: فرصتان أمام الزمالك لبلوغ كاس العالم للاندية

 

وتمكن المترجي وقتها من تسجيل هدفي تتويج الوداد في الدقيقتين 15 و48، وهو ما يمثل ذكرى سيئة للمارد الأحمر قبل النهائي المرتقب.

 

وعن تلك المواجهة، نقلت شبكة (العين الإخبارية) تصريحات المترجي لصحيفة “المنتخب” المغربية، حيث قال “نحن لا نخشى الاهلي، وهدفنا هو الحفاظ على اللقب بكل تأكيد”.

 

وأضاف: “سنلعب بكل قوة أمام الأهلي من أجل الحفاظ على اللقب وإسعاد الجماهير، لن تكون مباراة سهلة، ولكننا في الموعد”.

 

وأكد المترجي أن الوداد استحق التأهل للمباراة النهائية بعد “الأداء البطولي” أمام صن داونز الجنوب، لافتا إلى أن المواجهة كانت صعبة للغاية.

 

واختتم بقوله: “أهنئ اللاعبين على القتالية والصورة الكبيرة التي قدموها في المباراة”.

 

وسبق وأن توج الوداد بثلاثة ألقاب من بطولة دوري أبطال أفريقيا منها لقبان على حساب الاهلي نفسه خلال نسختي 2017 و2022.

 

يذكر أن ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا سيقام في القاهرة يوم 4 يونيو/حزيران المُقبل على أن تلعب موقعة الإياب بالمغرب يوم 11 من الشهر ذاته.