الدوري الأوروبيالدوري الإسباني

بعد إصابة فاتي.. المنتخب الإسباني يختبر حلوله المؤقتة أمام هولندا

بعد ثلاث مباريات سجل خلالها الفريق هدفا واحدا فقط ، كان من المنتظر أن يركز المنتخب الإسباني على استعادة بريقه الهجومي خلال المباريات المقبلة له.

ولكن المنتخب الإسباني سيكون عليه أن يخوض المباريات الدولية الثلاثة المتبقية له في العام الحالي بدون مهاجمه المتألق الناشئ أنسو فاتي الذي أصيب خلال مشاركته مع فريقه برشلونة يوم السبت الماضي بالدوري الإسباني.

وبهذا ، فقد لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني جهود فاتي خلال المباريات الثلاثة المقبلة له في الأيام القادمة حيث يحل ضيفا على نظيره الهولندي وديا غدا ثم يحل ضيفا على نظيره السويسري ويستضيف المنتخب الألماني في 14 و17 من الشهر الحالي، على الترتيب، في مجموعته بدوري أمم أوروبا.

وتعرض فاتي لإصابة بقطع في غضروف الركبة اليسرى خلال مباراة برشلونة بالدوري الإسباني. ولم يلجأ إنريكي للخيارات المنطقية والمتوقعة لتعويض فاتي وإنما وضع ثقته هذه المرة في ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد.

وخلال آخر ثلاث مباريات خاضها المنتخب الإسباني ، سجل الفريق هدفا واحدا فقط تغلب من خلاله على المنتخب السويسري 1 / صفر في دوري أمم أوروبا فيما خسر المباراة التالية في البطولة أمام نظيره الأوكراني صفر / 1 على الاستاد الأولمبي في كييف رغم سيطرة المنتخب الإسباني على مجريات اللعب في المباراة ، وكان الفريق تعادل قبل هاتين المباراتين مع نظيره البرتغالي بدون أهداف وديا.

ويتصدر المنتخب الإسباني المجموعة الرابعة في دوري القسم الأول بدوري أمم أوروبا وذلك قبل آخر مباراتين له في المجموعة أمام سويسرا وألمانيا.

ولكن الفريق يحتاج لإيجاد بدائل وحلول تهديفية لترجمة سيطرته وفرصه إلى أهداف خلال المباراتين المقبلتين في مجموعته بدوري الأمم.

وتمثل مباراة الغد الودية أمام المنتخب الهولندي بروفة مميزة للفريق الإسباني قبل هاتين المباراتين الرسميتين.

وكان فاتي /18 عاما/ مهاجم برشلونة هو البديل الأبرز في الهجوم لدى إنريكي ولكن إصابته في الشوط الأول من المباراة أمام ريال بيتيس يوم السبت إثر تدخل قوي من عيسى ماندي جعل اللاعب بعيدا عن خيارات إنريكي.

وفي ظل الجراحة التي خضع لها اللاعب أمس الاثنين ، ينتظر أن يغيب فاتي عن الملاعب لفترة تتراوح بين ثلاثة شهور وخمسة شهور.

ولم يلجأ إنريكي لاستدعاء باكو ألكاسير مهاجم فياريال المتألق حاليا وإنما استدعى ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد وإن تعرض الأخير لخيبة أمل أمس الأول الأحد بعد هزيمته مع الريال أمام بلنسية 1 / 4 في الدوري الإسباني.

وفي اليوم نفسه ، سجل ألكاسير هدفه التاسع في 11 مباراة متتالية ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف في الدوري الإسباني بخلاف أربعة أهداف مع فياريال في الدوري الأوروبي.

كما بنى ألكاسير شراكة واعدة مع لاعب آخر في فياريال يمكن أن يشارك بجواره أيضا في المنتخب الإسباني وهو جيرارد مورينو.

وسجل اللاعبان سويا 13 من 25 هدفا أحرزها فياريال في مختلف المسابقات هذا الموسم حتى الآن.

ولدى سؤاله عن السبب في عدم استدعاء ألكاسير ضمن قائمة المنتخب الإسباني ، قال أوناي إيمري المدير الفني لفياريال : “أحترم لويس إنريكي لأقصى درجة… باكو (ألكاسير) لاعب رائع لفياريال. نشعر بسعادة طاغية لمستواه والأهداف والتمريرات الحاسمة التي يقدمها”.

وتضم قائمة المنتخب الإسباني حاليا لاعبين من فياريال وهما جيرارد مورينو وباو توريس.

وفي غياب ألكاسير وفاتي ، سيكون العبء الهجومي للمنتخب الإسباني الآن على كتف ألفارو موراتا /28 عاما/ مهاجم يوفنتوس الإيطالي، والذي استدعاه إنريكي لقائمة الفريق بعدما غاب عن جولتين دوليتين سابقتين مع الفريق.

وقال إنريكي :”موراتا حاليا أفضل كثيرا مما كان في الفترة الماضية في إشارة للمستوى المتميز الذي يقدمه اللاعب مع يوفنتوس.”

وأوضح :”قررت استدعاءه لأنه أصبح لاعبا مختلفا منذ عودته إلى صفوف يوفنتوس”.

وقد يلعب موراتا ضمن التشكيلة الأساسية في مباراتي سويسرا وألمانيا الرسميتين على أن يلعب إلى يمينه مورينو وإلى يساره ميكيل أويارزابال لاعب ريال سوسييداد الإسباني.

ويتصدر أويارزابال قائمة هدافي الدوري الإسباني حاليا برصيد ستة أهداف من بينها أربعة أهداف من ضربات جزاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *