رياض محرزالدوري الإنجليزيكيفن دي بروين

بعد إهداره ركلة الجزاء.. محرز في مرمى نيران جماهير السيتي

تعرض الجزائري رياض محرز جناح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم لانتقادات حادة عقب إهداره ركلة جزاء حاسمة في تعادل فريقه مع وست هام يونايتد مساء الأحد.

 

محرز كانت أمامه فرصة حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بنسبة كبيرة للفريق السماوي هذا الموسم، وذلك خلال مواجهة وست هام في الجولة رقم 37 من المسابقة.

 

وأهدر محرز ركلة جزاء، لتنتهي مواجهة الفريقين بالتعادل 2-2، ويتعرض النجم الجزائري لانتقادات قوية من بعض جماهير مان سيتي.

 

وانتقد جمهور مانشستر سيتي تنفيذ محرز لركلة الجزاء من الأساس، مؤكدين أن البلجيكي كيفن دي بروين كان يجب أن يسدد الكرة بدلاً منه.

 

وكتب أحد عشاق مان سيتي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “أنا لن أفهم مطلقاً، لماذا لم يسدد دي بروين ركلة الجزاء؟، كان يجب أن يتصدى هو للكرة”.

 

وفي الإطار نفسه، تساءل مشجع آخر: “لماذا سدد محرز ركلة الجزاء في الوقت الذي يتواجد فيه دي بروين على أرض الملعب؟”.

 

وتواصلت الانتقادات للدولي الجزائري، فكتب أحد مشجعي النادي منتقداً إشراك محرز: “الفريق كان يبدو جيداً بدون رياض محرز وجاك جريليش”.

 

وكتب مشجع: “هل محرز موجود على أرض الملعب من الأساس؟”، بينما قال آخر بنبرة سخرية ونقد: “احتجت نصف ساعة ثم ذهبت لموقع ” livescore” للتأكد من تواجد محرز على أرض الملعب”.

 

من جانبه، تحدث ميكا ريتشاردز أسطورة دفاع مانشستر سيتي لشبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، قائلا :”لقد كنت أنتظر أن يقوم كيفن دي بروين، بتنفيذ الركلة، لا رياض محرز، لقد كان هذا الخيار الأنسب حسب وجهة نظري”.

 

وواصل في سياق متصل: “دي بروين كان يتواجد في قمة ثقته، بعد الرباعية التي سجلها خلال الجولة الماضية أمام وولفرهامبتون، كما أن رياض محرز سبق له وأن أضاع ركلات جزاء في المواعيد الكبيرة”.

 

واختتم ريتشاردز تصريحاته قائلا: “إضافة الى كل هذا، لا يجب أن ننسى نقطة هامة، ألا وهو الحارس لوكاس فابيانسكي (حارس وست هام). ينبغي علينا أن نعطيه حقه، لأنه تصدى لتسديدة رياض بشكل رائع، ولم يترك له أي فرصة”.

 

وكان مانشستر سيتي متأخرا صفر/2 في الشوط الأول، قبل أن ينتفض في الشوط الثاني الذي شهد خلاله تسجيل هدفين، لتسنح له فرصة حصد النقاط الثلاث، حينما حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 85 غير أن محرز أهدرها.