الدوري السعودي

بعد تتويح اتحاد جدة ــ حجازي وحامد ينضمان للفراعنة الفائزين بـ الدوري السعودي

انضم الثنائي الدولي المصري أحمد حجازي وطارق حامد لقائمة نجوم الفراعنة المتوجين بلقب الدوري السعودي لكرة القدم، عقب فوز فريقهما اتحاد جدة بالمسابقة في الموسم الحالي.

 

واستعاد اتحاد جدة لقب الدوري السعودي، الذي غاب عن خزائنه منذ 14 عاما، عقب فوزه 3/صفر على الفيحاء في المرحلة الـ29 (قبل الأخيرة) للمسابقة، ليفوز بالبطولة قبل خوض المرحلة الختامية.

 

ورفع الاتحاد رصيده إلى 69 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام أقرب ملاحقيه فريق النصر، بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، قبل جولة واحدة على النهاية ليصبح بطلا للدوري بشكل رسمي للمرة التاسعة في تاريخه.

 

وانضم حجازي وحامد لقائمة المصريين الفائزين بالدوري السعودي، التي تضم عماد متعب، نجم الأهلي المعتزل، الذي حصل على البطولة مع الاتحاد أيضا، عندما أعير لصفوفه موسم 2008/2009، وأحمد علي، مهاجم الزمالك والإسماعيلي السابق، الذي فاز بالبطولة مع فريق الهلال موسم 2010/2011، ومحمد عبدالشافي، ظهير أيسر الزمالك، الذي توج باللقب مع فريق أهلي جدة موسم 2015/2016.

 

اتحاد جدة يستعيد لقب الدوري السعودي بعد غياب 14 عاما بفوز كبير على الفيحاء

 

وينفرد أحمد حجازي كونه أول قائد مصري يرفع لقب الدوري السعودي.

 

وكان حجازي انضم للاتحاد عام 2021، قادما من صفوف وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، في حين انتقل طارق حامد للفريق الملقب بـ(العميد) الموسم الماضي في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع الزمالك.

 

وحجز الاتحاد بطاقة التأهل لكأس العالم للأندية 2023 والتي تستضيفها السعودية، ليصبح ثالث المتأهلين بعد أوروا ريد الياباني بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا.

 

ومن المقرر أن يلتقي اتحاد جدة، الذي يلعب بمونديال الأندية للمرة الثانية في تاريخه بعدما شارك من قبل في نسخة 2005 وحقق خلالها المركز الرابع، مع أوكلاند سيتي في الدور الأول للنسخة الـ20 من كأس العالم.