الدوري الفرنسي

بعد رفضه دعم المثليين ــ مصطفى محمد يوجه رسالة لجماهير نانت

وجه المهاجم الدولي المصري مصطفى محمد، نجم فريق نانت، رسالة إلى جماهير ناديه، بعد رفضه المشاركة في مباراة فريقه ضد مضيفه تولوز، ضمن بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

 

ورفض مصطفى محمد، المشاركة مع نانت في المباراة التي انتهت بالتعادل بدون أهداف في إطار منافسات المرحلة الـ35 للدوري الفرنسي، بسبب عدم موافقته ارتداء قميص دعم المثليين التي فرضها اتحاد الكرة الفرنسي على جميع اللاعبين في لقاءات تلك المرحلة من عمر المسابقة.

 

وكتب مصطفى محمد عبر حسابه على موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي: “لم أشارك في مباراة تولوز ونانت ، لا أريد أن أجادل على الإطلاق ولكن ينبغي علي أن أوضح موقفي”.

 

أضاف اللاعب الملقب بـ(الأناكوندا) في رسالته التي كتبها باللغة الفرنسية “احترام الاختلافات يعني احترام الآخرين واحترام الذات واحترام ما سيتم مشاركته وما سيبقى مختلفا”.

 

وأوضح “إنني أحترم كل الاختلافات وأحترم جميع المعتقدات والقناعات، ويمتد هذا الاحترام إلى الآخرين ولكنه يشمل أيضا احترام معتقداتي الشخصية”.

 

وشدد نجم منتخب مصر “نظرا لجذوري وثقافتي وأهمية قناعاتي ومعتقداتي، لم يكن من الممكن أن أشارك في هذه الحملة”.

 

وأتم مصطفى محمد رسالته قائلا “آمل أن يتم احترام قراري، وكذلك رغبتي في عدم المجادلة حول هذا الأمر وأن يعامل الجميع باحترام”.

 

الكشف عن سبب استبعاد مصطفى محمد من قائمة نانت أمام تولوز بـ الدوري الفرنسي

 

من جانبه، تحدث بيير أريستوي، مدرب نادي نانت، بشأن رفض مصطفى محمد، المشاركة في المباراة، حيث قال في تصريحات نشرها موقع النادي الرسمي: “مصطفى محمد كان مترددا للغاية بشأن الرغبة في اللعب ضد تولوز بسبب المشكلات التي واجهها خلال شهر رمضان حينما تم فرض الإفطار على لاعبي الفريق من أجل المشاركة في المباريات”.

 

وأضاف أريستوي بشأن توقيع عقوبة على مصطفى محمد قائلا “النادي هو من سيقرر.. أنا هنا لمدة 4 مباريات فقط، سوف أركز على المباريات المتبقية”.

 

ويصارع نانت من أجل البقاء في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، حيث يتواجد حاليا في مراكز الهبوط للدرجة الثانية.

 

ويحتل نانت المركز السابع عشر (الرابع من القاع) في جدول ترتيب المسابقة، برصيد 33 نقطة، بفارق نقطة وحيدة خلف مراكز الأمان، حيث يهبط للدرجة الثانية هذا الموسم أصحاب المراكز الأربعة الأخيرة في البطولة.