الدوري الإنجليزي

بعد مرور 27 عاما ــ أليكس فيرجسون يعيد ذكرى بدلة ليفربول البيضاء

أحيا الأسكتلندي أليكس فيرجسون، مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم التاريخي، عداوة فريقه مع الغريم الأزلي ليفربول، بعد 27 عاما، بسبب بدلة بيضاء.

 

وحرص فيرجسون على دعم فريق سيل شاركز، الذي يتواجد في مدينة مانشستر، قبل خوض نهائي بطولة الرجبي أمام فريق ساراكينز الذي يتواجد في العاصمة البريطانية لندن، والمقرر له يوم السبت المقبل.

 

وطالب المدرب الشهير لاعبي سيل شاركز بالبحث عن تحقيق الفوز، دون أن ينشغلوا بتقديم مواجهة ممتعة، مشدداً على أن أهم ما في النهائيات هو الفوز بها.

 

وقال فيرجسون للاعبي الفريق: “أتمنى لكم كل التوفيق يوم السبت، ما أريد قوله لكم لا ترتدوا البدل البيضاء، التركيز، لا تستمتعوا باللقاء بل فوزوا به”.

 

نجم ميلان يقترب من تمثيل منتخب المغرب

 

تحذير مدرب مانشستر يونايتد الأسبق للاعبي “سيل شاركز” من ارتداء البدل البيضاء جاء على سبيل السخرية من الغريم التقليدي ليفربول، بسبب واقعة حدثت قبل 27 عاما.

 

ويتعلق الأمر بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 1996، والذي فاز به مانشستر يونايتد على ليفربول بفضل هدف قاتل سجله النجم الفرنسي إيريك كانتونا.

 

وقبل انطلاق المباراة ظهر نجوم مانشستر يونايتد في ملعب ويمبلي، مرتدين البدل السوداء، بينما تواجد نظراؤهم في ليفربول ببدل بيضاء.

 

وسخر أليكس فيرجسون قبل سنوات من ارتداء ليفربول للون الأبيض في تلك المباراة، بداعي أنه لا يعبر عنهم، مشيراً إلى أنه توقع الفوز بالمباراة بعدما شاهد ذلك.

ليفربول بالأبيض ويونايتد بالأسود

 

يُذكر أن فيرجسون توج بكم هائل من البطولات مع مانشستر يونايتد خلال الفترة من 1986 إلى 2013، حيث حقق 13 لقباً للدوري الإنجليزي الممتاز، و5 لكأس الاتحاد، و4 لكأس الرابطة، و10 للدرع الخيرية، ولقبين لدوري أبطال أوروبا، وآخر لكأس الكؤوس، ومثله للسوبر وكأس العالم للأندية وكأس إنتركونتينينتال.