الدوري الفرنسيالدوري السعوديليونيل ميسي

بعد مفاوضات والده مع الهلال ــ تحول في موقف سان جيرمان بشأن التجديد لـ ميسي

كشفت تقارير صحفية، اليوم الاثنين، عن تحول جديد في موقف إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم من الإبقاء على الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم الفريق.

 

وينتهي عقد ميسي (35 عاما) مع سان جيرمان في صيف 2023، أي بنهاية الموسم الحالي، ويتضمن بندا يتيح له التجديد لموسم إضافي حال اتفق الطرفان.

 

وأشارت عدة تقارير مؤخرا إلى أن إدارة باريس سان جيرمان دخلت في مفاوضات مع ميسي لتوقيع عقد جديد معه، غير أنهما لم يتوصلا لأي اتفاق حتى الآن.

 

وبحسب ما ذكرته صحيفة “ليكيب” الفرنسية اليوم الاثنين، فإن إدارة باريس لم تعد واثقة تماما من رغبتها في استمرار المفاوضات مع ميسي والإبقاء عليه داخل الفريق، وذلك في ظل ظهور اتجاه لبدء مشروع رياضي جديد لا يكون ليو طرفا فيه.

 

ويعتقد عدد من مسؤولي باريس أن استمرار ميسي لن يكون محل ترحيب لدى قطاع كبير من مشجعي الفريق، خاصة بعدما تم استقباله بصافرات استهجان في ملعب “حديقة الأمراء” أمس الأحد في المباراة التي خسرها الفريق (صفر-2) أمام رين في الدوري الفرنسي.

 

جدير بالذكر أن اللاعب الفائز بكأس العالم مع منتخب الأرجنتين قابل استهجان جماهير باريس سان جيرمان بالتجاهل، وفضّل الاتجاه إلى الممر المؤدي إلى غرفة الملابس مباشرة دون تحية المشجعين والاعتذار لهم كما فعل باقي زملائه.

 

تخلي سان جيرمان عن فكرة تجديد عقد ميسي يقدم دفعة لعدة أندية مهتمة بالحصول على خدماته، يأتي على رأسها الهلال السعودي، بجانب إنتر ميامي الأمريكي وبرشلونة الإسباني، ناديه السابق.

 

وبحسب ما ذكره برنامج “تشيرينجيتو” الإسباني سابقا، فإن خورخي ميسي، والد النجم المخضرم ووكيل أعماله، دخل في مفاوضات مع إدارة الهلال بخصوص إتمام الصفقة، وطلب الحصول على راتب يتجاوز ما يتقاضاه كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي، والذي يبلغ 200 مليون يورو سنويا.

 

وكان اللاعب الفائز بجائزة (ذا بيست) كأفضل لاعب في العالم الشهر الماضي، انضم إلى سان جيرمان في صيف 2021 في صفقة مجانية بعد انتهاء عقده مع برشلونة، ومنذ ذلك الحين شارك في 66 مباراة مع الفريق الباريسي سجل خلالها 29 هدفا وصنع 32.

 

ومنذ بداية الموسم الحالي خاض ليو 32 مباراة مع باريس سان جيرمان، سجل خلالها 18 هدفا وقدّم 17 تمريرة حاسمة.