الدوري المصري

بعد هبوط الحرس ــ 8 أندية تتصارع على البقاء في الدوري المصري

بات فريق حرس الحدود أول المودعين لبطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، عقب خسارته القاسية صفر/3 أمام الأهلي في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ16 للمسابقة.

 

وتذيل الحرس جدول الترتيب برصيد 20 نقطة، بفارق 12 نقطة خلف مراكز الأمان، وذلك قبل خوضه مبارياته الثلاث الأخيرة في المسابقة، ليتأكد عودته من جديد لدوري المظاليم بعد موسم واحد قضاه بالدوري الممتاز.

 

وكان حرس الحدود عاد لدوري الأضواء والشهرة هذا الموسم بعد تصدره جدول ترتيب مجموعة بحري والاسكندرية بالقسم الثاني الموسم الماضي، غير أن نتائجه لم تسر على نحو جيد في الدوري الممتاز، حيث حقق 4 انتصارات و8 تعادلات، فيما تلقى 10 هزائم، ليصبح في المركز الثامن عشر (الأخير).

 

وتشهد المباريات المقبلة صراعا ساخنا بين 8 أندية للهروب من المقعدين الآخرين للهبوط للقسم الثاني في الدوري المصري، حيث ضمنت 5 فرق البقاء بالدوري الممتاز من الناحية الحسابية، وهي الأهلي وبيراميدز وفيوتشر والزمالك والمقاولون العرب.

 

أما الفرق التي تحتل من المراكز السادس حتى التاسع فتحتاج للوصول إلى 42 نقطة لضمان البقاء رسميا، دون النظر لنتائج اللقاءات الأخرى، حيث يتعلق الأمر بأندية المصري والاتحاد، صاحبي المركزين السادس والسابع برصيد 41 نقطة من 30 مباراة، وفاركو، صاحب المركز الثامن، الذي يمتلك نفس الرصيد من 31 لقاء، وإنبي الذي يحتل المركز التاسع بـ39 نقطة من 31 لقاء.

 

ويبدو الأمر سهلا أمام الفرق الأربعة للوصول إلى نقطة الأمان في الدوري المصري، غير أن الأمور على النقيض تماما بالنسبة للأندية التي تحتل المراكز من العاشر إلى الـ17، والتي يأتي ترتيبها على النحو التالي:

 

10- سموحة 36 نقطة (31 مباراة).

11- البنك الأهلي 35 نقطة (31 مباراة).

12- سيراميكا كليوباترا 33 نقطة (31 مباراة).

13- الإسماعيلي 33 نقطة (30 مباراة).

14- غزل المحلة 32 نقطة (31 مباراة).

15- طلائع الجيش 32 نقطة (31 مباراة).

16- أسوان 32 نقطة (31 مباراة).

17- الداخلية 29 نقطة (31 مباراة).

 

ومازالت الأندية الثمانية، التي تضم عددا من الفرق العريقة والجماهيرية، تمتلك كامل الحظوظ في البقاء في الدوري المصري، لاسيما وأن اللقاءات القادمة سوف تشهد مواجهات مباشرة فيما بينها وهو ما يجعلها أشبه بمباريات الكؤوس.