دوري أبطال أوروباكيليان مبابيمحمد صلاح

خروج باريس سان جيرمان ــ وداع كيليان مبابي يعزز آمال محمد صلاح في لقب هداف دوري ابطال اوروبا

ودع كيليان مبابي، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، سباق هدافي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، خلال الموسم الحالي.

 

وعزز خروج مبابي آمال النجم الدولي المصري محمد صلاح في الظفر بلقب هدافي المسابقة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة العجوز.

 

وخرج باريس سان جيرمان من البطولة مبكرا من دور الـ16، عقب خسارته صفر/3 أمام بايرن ميونخ الألماني في مجموع مباراتي الذهاب والعودة

 

ومع إخفاق مبابي في تسجيل أي هدف خلال مباراتي فريقه ضد بايرن، تمكن محمد صلاح من الاحتفاظ بقمة جدول ترتيب هدافي دوري الأبطال هذا الموسم، حيث انفرد بالصدارة عقب تسجيله هدفا خلال خسارة فريقه ليفربول الإنجليزي 2/5 أمام ضيفه ريال مدريد الإسباني في ذهاب دور الـ16 للبطولة الشهر الماضي.

 

ويملك محمد صلاح 8 أهداف متقدما على مبابي الذي لديه 7 أهداف، لتتاح الفرصة أمامه من أجل تعزيز صدارته عندما يلعب مع ليفربول ضد الريال يوم الأربعاء القادم، على ملعب (سانتياجو برنابيو)، معقل الفريق الملكي.

 

ويعتبر البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح الريال، أبرز المهددين لصدارة (الفرعون المصري) في ترتيب الهدافين، حيث يتواجد في المركز الثالث بالقائمة برصيد 6 أهداف، رفقة البرتغالي جواو ماريو مهاجم بنفيكا البرتغالي، الذي تأهل لدور الثمانية.

 

وربما يدخل النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، صراع الهدافين، حيث يحتل المركز الرابع حاليا برصيد 5 أهداف، قبل مشاركته مع الفريق السماوي ضد ضيفه لايبزج الألماني في مباراة الإياب، علما بأن لقاء الذهاب انتهى بين الفريقين بالتعادل 1/1.

 

ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا:

1- المصري محمد صلاح (ليفربول) 8 أهداف.

 

2- الفرنسي كليان مبابي (باريس سان جيرمان) 7 أهداف.

 

3- البرازيلي فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، البرتغالي جواو ماريو (بنفيكا) 6 أهداف.

 

4- البولندي روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة) والنرويجي إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي)، والإيراني مهدي طارمي (بورتو)، والبرتغالي رافا سيلفا (بنفيكا) 5 أهداف.

 

5- الألماني ليروي ساني (بايرن ميونخ)، والإيطالي جيكومو راسبادوري، والأرجنتيني جيوفاني سيميوني (نابولي)، والإنجليزي جود بيلينجهام (بروسيا دورتموند)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان)،  والغاني محمد قدوس (أياكس)، والكاميروني إيريك مكسيم تشوبو موتينج (بايرن ميونخ)، والفرنسي أولفييه جيرو (ميلان) والأوروجوياني داروين نونيز (ليفربول) 4 أهداف.